رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شؤون المسجد النبوى النبوى خطأ وتم إيقافهم

سيدتان دون حجاب وملابس ضيقة فى ساحة المسجد النبوى

النبأ

أصيب قطاع كبير في السعودية، بغضب على خلفية تداول فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى يتضمن مشاهد سيدتان  أجانب بملابس غير محتمشة ولا يرتدين الحجاب ويتجولن  فى ساحة المسجد النبوى، بينما المصلين فى انتظار الصلاة.

 


يظهر فى الفيديو الذى تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى والذى قام العديد من المصلين بتصويرهم سيدتان بملابس ضيقة يرتدان  البناطيل الجينز الضيقة غير محجبات أمام جمع من الرجال الذين يستعدون لإقامة الصلاة، وقام  أحد أفراد الأمن  بإيقافهم وإجبارهن على ارتداء الطرح والعبايات التى كان يحملهن فى حقائبهم التى كانوا يرتدوها. 

 


أما عن كيفية دخولهم للمسجد فيقول أحد أفراد الأمن أن دخولهم جاء عن إستخدامهم الحيلة دخلوه مرتدين العبايات والحجاب حتى لا يتم إيقافهم عند الباب ويسمح لهم بالدخول، وما ان دخلوه قاموا بنزع العباءات والحجاب  وتبرجن داخل الحرم المدني بعدها تم توقيفهما. هذه هي القصة لا تقولو دخلتا بالخطأ لا بل دخلو بالعمد ولجؤه لإستعمال الحيلة ولم يكن بالخطأ.

 


و على اثر تداوال مقاطع الفيديو بدأت تظهر بعض المنشورات على مواقع التواصل الإجتماعى يعبرن عن غضبهم من دخول الفتيات للمسجد ومنها  "وأخيرا وصلت الكافرات المتبرجات إلى المسجد النبوي الشريف في ظاهرة لم تحدث من قبل،وبعد أيام سيكونون في المسجد الحرام."
كيف وصلن إلى هذا المكان رغم أن المكان محرم على غير المسلمين؟!
من سمح لهن؟! بخلاف الهشتاجات مثل "#متبرجات_المسجد_النبوي"


و من جانبها علقت شؤون المسحد النبوى على الواقعة بأن دخول امرأتين غير مسلمتين لساحلت المسجد النبوى بلباس غير مناسب كان خطأ حيث تم إيقافهم وفقا ماهو متبع بخصوصية وقدسية المسجد النبوى.