رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني يزف أخبارا سارة لأهالي المحلة الكبري.. اعرف التفاصيل

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أعلن النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية فى جلسته الأخيرة  على نقل وبناء مبنى جديد، لمجلس مدينة المحلة، وذلك ضمن الخطة الطموحة التي أعدها نواب حزب «العدل»، لتنمية مدينة المحلة في ١٤ أغسطس من العام٢٠٢١م.

وتهدف رؤية حزب  العدل لتنمية مدينة المحلة، إلي تنمية المحور الشرقي للمدينة، وعمل كورنيش جديد للمحلة الكبرى، وهي الخطة التي طرحها نواب «العدل»، وحصلت على موافقة ودعم الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور احمد عطا نائب المحافظ، لتنفيذه.

وذكر النائب عن مدينة المحلة  أن المشروع الذي قارب على الانتهاء، كان يشمل مشروع بناء مجلس مدينة جديد للمحلة الكبرى بالقرب من كورنيش المحلة الجديد، وهو المشروع الذي جرى تأجيله من قبل لحين توفير الاعتمادات المالية المطلوبة.

‎ ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية، اليوم، على بدء بناء مجلس مدينة جديد، بعد نجاح إمام، في توفير مبلغ ٧٠ مليون جنيه لمحافظة الغربية، لشراء الأصول غير المالية، بموازنة اضافية للمحافظة ضمن خطة العام المالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣.

واوضح النائب عبدالمعنم إمام، إن استكمال المشروع سيكون باستغلال هذه المنطقة المميزة بوسط المدينة، لإنشاء مشاريع استثمارية، حسب رؤية الدولة بعد بناء وتشغيل المبنى الجديد، على أن يذهب عائدها لصالح مدينة المحلة الكبرى، بما يوفر مصدر دخل ذاتي مستدام للمدينة ومركزها، يصرف منه علي كافة المشروعات المختلفة لتنمية المدينة، بما يقلل من عائق توفير الاعتمادات المادية للمشروعات البسيطه مستقبلًا.

وتجدر الاشارة إلى أن النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب، والنائب أحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ، قد أعلنا في العام المالى السابق، عن توفير أكبر موازنة رصف في تاريخ المحلة، بموازنة إضافيه للغربية قدرها ١٧٠ مليون جنيه تم توجيه ١٢٠ مليون جنيه منها، لرصف العديد من شوارع المحلة الرئيسية خلال العام المالى ٢٠٢١-٢٠٢٢.

محافظ الغربية يتابع أعمال الصيانة اليومية بحي ثان طنطا ومركز المحلة

وعلي جانب آخر تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال الصيانة الدورية واليومية لأعمدة الإنارة، حيث قام مركز ومدينة المحلة بصيانة 12 عمود إنارة بمدخل قرية العامرية وطريق المقابر في الوحدة المحلية بذات القرية، كما تم صيانة 8 خلايا ضوئية بالطريق الدولي بالطريق الدائري ونقل وزرع 2 عمود إنارة على طريق المحلة طنطا السريع.

وفي ذات السياق قام حي ثان طنطا بصيانة الكابلات وتركيب لمبات ليد بالأعمدة الديكورية بالجزيرة الوسطى بطول شارع الجلاء، بالإضافة إلى صيانة أتوماتيك وإضاءة الكشافات بالجزيرة الوسطى بشارع الجلاء أمام محطة المياه،كما تم صيانة وغسل الأعمدة الديكورية بشارع ٣٠٦ من الطريق السريع إلى نهاية الشارع بمساعدة قسم الإنارة بكفر الزيات.