رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن بدء التقديم على البرامج التدريبية بدمياط للتأهيل لسوق العمل

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، عن بدء دورة تدريبية لذوى الهمم والقدرات بمقر مركز التدريب الإدارى التابع لمديرية القوى العاملة بدمياط الجديدة للتدريب على مهن التفصيل، والخياطة، والتبريد، والتكييف، وكهرباء الالكترونيات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بشان رعاية تلك الفئة والاهتمام بها وتوفير فرص عمل وتدريب ملائمة ومناسبة ودمجهم في سوق العمل.

المستندات المطلوبة للحصول علي البرامج التدريبية

وأشارت مديرية القوى العاملة بدمياط، إلي أنه من يرغب في الحصول علي البرامج التدريبية علية إحضار المستندات الآتية: صورة شخصية، صورة المؤهل إن وجد، صورة شهادة الميلاد، صورة بطاقة الرقم القومي. 

وأوضحت منى الاطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط،  بدء تنفيذ برامج التدريب المهنى للشباب من ذوى الهمم على 3 مهن بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة، حيث يتوافر بالمركز أحدث المعدات والأجهزة للتدريب عن طريق مدربين متخصصين في هذه المهن، ويحصل الأوائل من كل ورشة تدريبية على جوائز عينية، كما يحصل المتدرب على شهادة معتمدة في نهاية الدورة من المديرية تمكنه من العمل بها في هذه المجالات.

طريقة التقديم علي البرامج التدريبية

 على من يرغب في الحصول على البرامج التدريبية، سيتم التقديم بمقر مركز التدريب بدمياط الجديدة وعنوانه المنطقة السناعية بجوار محطة بنزين التعاون أمام مصنع الجلاد للأثاث، أو الإتصال بالارقام التالية 0102020527، و010228386669، أو من خلال إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية.

القوى العاملة: توضح تفاصيل مصرع 3 عمال مصريين في حادث بالكويت 

في سياق أخر، أعلنت وزارة القوى العاملة عن تفاصيل مصرع 3 عمال مصريين في دولة الكويت الشقيقة، وقال مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، أن المكتب العمالي نسق مع القسم القنصلي بالسفارة المصرية هناك لإنهاء كافة إجراءات شحن الجثامين إلى أرض الوطن على طيران الجزيرة، وأن المكتب سيتابع كافة مستحقاتهم لدي صاحب العمل، وشركة التأمين.

وأوضح إمام العاصي المحلق الاداري بمكتب التمثيل العمالي بالكويت فى تقرير أن  4 عمال لقوا مصرعهم، منهم 3 مصريين وواحد هندي، اثر حادث على طريق كبد، حيث جرى نقل الجثث إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

وأضاف الملحق العمالي، أن الحادث نتج عن إنفجار الإطار الأمامي للمركبة، وأثناء تغييره اصطدمت بهم السيارة رقم 49533/40 ماركة تيوتا لاند كروزر سوداء مما أدي إلى وفاه كل من: محمد محمود ابراهيم مواليد 1981، ومحمود فتحي عبدالقادر مواليد 1973، ومحمد رمضان محمد مواليد 1979 جميعهم من القاهرة، يعملون بوظيفة لحام بالشركة الكويتية للحفريات، وتم احتجاز المتسبب  فى الحادث لدى مخفر صباح الاحمد وتم تسجيل قضية رقم 2023/12، مرور صباح الاحمد الشمالي.