رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واتساب يكشف عن تحديث جديد يريده المستخدمون

واتساب
واتساب

أعلن تطبيق واتساب الشهير أن "الميزة رقم 1 التي يريدها المستخدمون" سيتم طرحها في تطبيق المراسلة خلال الأسابيع المقبلة.

ويتعلق التحديث الجديد بميزة الحالة، والتي تم تقديمها لأول مرة إلى تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم في عام 2017، وهي تقدم وظائف مماثلة لتطبيقات مثل Instagram Stories و Snapchat من خلال السماح للمستخدمين بتقديم تحديثات لجهات اتصال WhatsApp الخاصة بهم.

ويمكن مشاركة الحالة كصورة أو مقطع فيديو أو صورة gif أو نص وتختفي بعد 24 ساعة، ومع ذلك ستسمح أحدث الترقيات للمستخدمين أيضًا بخمسة خيارات جديد، طرحها تطبيق واتساب.

وكان الأكثر طلبًا كان ردود فعل الحالة التي تسمح للمستخدمين بالرد على حالات أصدقائهم وعائلاتهم وجهات الاتصال الأخرى بطريقة مماثلة للرسائل القياسية، التي يقوم على إرسالها تطبيق المراسلة الشهير.

وذكرت مدونة واتسابنحن نضيف ردود فعل الحالة لتوفير طريقة سريعة وسهلة للرد على تحديثات الحالة من أصدقائك وجهات الاتصال المقربين.

وكانت هذه هي الميزة رقم 1 التي أرادها المستخدمون، بعد إطلاق ردود الفعل العام الماضي، حيث يمكنك الآن الرد بسرعة على أي حالة عن طريق التمرير سريعًا والنقر على واحد من ثمانية رموز تعبيرية.

وأشار موقع واتساب الإخباري WaBetaInfo إلى أن الميزات الجديدة ستكون متاحة مع أحدث إصدارات واتسابلنظام Android و iOS و Desktop.

الميزات الأخرى

تشمل الميزات الأخرى المُضمنة في آخر تحديث واتسابمُحدد الجمهور الخاص لاختيار من يمكنه عرض الحالة، ورنات الملف الشخصي لتسهيل معرفة من قام بنشر حالة جديدة، والقدرة على تسجيل أو مشاركة رسالة صوتية مدتها 30 ثانية باعتبارها حالة.

والتحديث النهائي هو معاينة مرئية جديدة لمحتوى الارتباط عند نشره كحالة، حيث يمكن العثور على ميزة الحالة في التطبيق بجانب "الدردشات" والمكالمات المعروفة بشكلها الحالي.

وقالت شركة واتساب: "بدأ طرح هذه التحديثات للمستخدمين على مستوى العالم وستكون متاحة للجميع في الأسابيع المقبلة". "نتطلع إلى تمتع الأشخاص بميزات الحالة الجديدة هذه قريبًا."

وتطبيق واتساب، عبارة عن خدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت المملوكة لشركة ميتا فيرزا، وهي الشركة الأم المالكة لتطبيقات فيسبوك وانستجرام وواتساب، ولكنه يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.