رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة الانضباط بالفيفا تذبح كهربا بقرارات صادمة وتنصف الزمالك

كهربا
كهربا

أصدرت لجنة الإنضباط  بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارها الخاص بشأن العقوبة المُوقعة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بشأن الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، في وقت سابق والتي تكمن في 2 مليون دولار فضلا عن 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد.

لجنة الإنضباط فى الفيفا تذبح كهربا بقرارات صادمة وتنصف الزمالك 

وقررت لجنة الإنضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منح كهربا مُهلة أخيرة لمدة 60 يوما، لسداد الغرامة لنادي الزمالك، وحال عدم الدفع خلال 60 يوما سيُمنع من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ستة أشهر.

وأرسل الفيفا،  خطابا لاتحاد الكرة كشف من خلاله منح مهلة شهرين لمحمود كهربا لدفع الغرامة وفى حال عدم الدفع سيتم إيقافه مجددا 6 أشهر.

وكان فيفا قد أوقف كهربا لمدة 6 أشهر ووقع عليه غرامة مالية قدرها 2 مليون و500ألف  يورو بالإضافة إلى 5% فوائد لصالح الزمالك، بسبب فسخ تعاقده مع الأبيض دون أسباب الإ أن اللاعب لم يدفع الغرامة حتي الأن.

وجاء نص خطاب فيفا كالتالي:

1- ثبت أن السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مسؤول عن الفشل للامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم للرياضة بتاريخ 29 مارس 2022 (المرجع. CAS 2020 / A / 7443 & CAS 2020 / A / 7446).

2. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بالدفع للزمالك على النحو التالى:

دفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد دفع 5٪ فائدة سنويًا على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019.

3 - منح السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مهلة نهائية قدرها 60 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور.

عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة إستمراره التقصير أو عدم الإمتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها،الأمر الحالي بناء على طلب نادي الزمالك الرياضي إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ FIFA من أجل فرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان لمدة ستة (6) اشهر.

4. أمر السيد محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بدفع غرامة مالية إلى مبلغ 30000 فرنك سويسري.

5. يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أقامت جلسة استماع في أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، في قضيته مع نادي الزمالك الخميس الماضي.