رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

وكيل تعليم دمياط: انتهاء الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني

أرشيفية
أرشيفية

عقد علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا بمديري الادارات التعليمية بحضور عبد العليم جمعة وكيل المديرية.

ووجه عبد الرؤوف مديري الإدارات التعليمية بضرورة الانتهاء من جاهزية المدارس من حيث استلام جميع المدارس الكتب المدرسية وإنهاء كافة أعمال الصيانة والنظافة العامة للمدارس وإزالة الرواكد الخشبية بها وتهيئة المقاعد ونوافذ الفصول، مشددا على اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة.

وأكد وكيل الوزارة على كل مدير إدارة توزيع القيادات والمتابعين والموجهين لمتابعة سير العملية التعليمية من بداية اليوم الأول بحضور طابور الصباح وحتي آخر اليوم بجميع مدارس الإدارات، مشددا على منع الغياب مع بداية الدراسة في النصف الثاني وعدم قبول غير الاعتذارات التي تستدعى ذلك.

وفى ختام الاجتماع قدم عبد الرؤوف الشكر إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظ دمياط لدعمهما اللا محدود للقطاع التعليمي وإلى كل القيادات التعليمية التى أسهمت بمجهودات فائقة فى عبور الفصل الدراسى الأول بأداء جيد أثمر عن معدلات نتائج امتحانات متقدمة عن الأعوام السابقة.

وعلى جانب آخر، تابع المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط زراعات القمح داخل عددا من القري، وذلك عقب قيامة بج ولة تفقدية اليوم استهدفت بعض المزارع التي تعمل في زراعات القمح.

وأكد وكيل زراعة دمياط، على ضرورة تقديم الدعم اللازم المزارعين، فضلا عن تكثيف الجولات الميدانية لمتابعة تطبيق سبل الزراعة الحديثة الأمر الذي يضمن تطوير الإنتاج هذا العام، ورفع كفاءة المساحات المنزرعة، مشيرا إلي ضرورة متابعة كافة الخطوات التي تتم هذا العام من أجل رفع الكفاءة الإنتاجية. 

وأضاف المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط، أن مشروعات مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" ساهمت بشكل كبير في تطوير الزراعات، موضحا أن مشروعات تبطين الترع كانت صاحبة فضل كبير في القضاء على أزمات الري التي كانت تواجه بعض الزراعات في السنوات الماضية، مؤكدا أنه من المتوقع رفع كفاءة الخدمات الزراعية عقب الانتهاء من باقي مشروعات المبادرة الرئاسية.

وأكد أيضا استمرار عقد ندوات التوعية داخل مقر مديرية الزراعة د، حول سبل الزراعة الحديثة، وكيفية تطبيقها بما يضمن ارتفاع إنتاجية الفدان، موضحا أهمية تعاون الجميع مع هذا الأمر من أجل تطوير المنظومة بشكل كامل، كما شدد على أهمية تكثيف الجولات الميدانية للتعامل مع أية طوارئ تحدث أثناء الزراعة لا سيما زراعات القمح.

وكانت مديرية الزراعة بدمياط، قد أعلنت زيادة المساحات التي يتم زراعتها بمحصول القمح هذا العام لتصل إلي 31002 فدان، بواقع 1000 فدان زيادة عن العام الماضي، الأمر الذى يعكس ارتفاع نسب توريد الأقماح هذا العام.