رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدمة أولياء الأمور بعد حجب نتائج امتحانات الترم الأول لأبنائنا فى الخارج

امتحانات
امتحانات

أصيب قطاع كبير من أولياء أمور بحالة من القلق والتوتر بعد أن فوجئوا بحجب نتائج الفصل الدراسى الأول بعد اعتمادها من وزير التعليم على الرغم من إرسالهم إجابات الامتحانات إلكترونى وعن طريق البريد السريع.

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الفصل الدراسي الأول لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وذلك للعام الأول على نظام الترمين.

وقد بدأت الامتحانات يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/١/١٤ وانتهت يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١/٢٦وقد تقدم لأداء الامتحان عدد (71083) طالب وطالبة على مستوى العالم في جميع الصفوف الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وقد أدى الامتحان في جميع المواد عدد (68374) طالب وطالبة.

وجدير بالذكر أن نسبة النجاح للطلاب من أبنائنا في الخارج الذين أدوا الامتحانات بلغت (95.6%)، ويمكن للطلاب الإطلاع على النتيجة من خلال الموقع الرسمى للمنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج.

و من جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه لا داعى للقلق حيال حجب نتائج  أبنائهم  أو كتابة غيابهم على الرغم من ارسالهم النتائج سواء عن طريق الإيميل أو البريد، مؤكدا أن اى طالب مكتوب له بالنتيجة غياب أو حجب سيتم رفع الحجب وإعلان النتبجة فور أرسال الإجابات لمشرف الصف على الإيميل الذى كان مكتوب فى رسالة الحجب.

وأضاف أن هذه الرسالة لمن تأخر في إرسال الاجابات وكان قد تم الغلق لتجهيز  النتيجة وخلال أيام سوف يتم تعديلها من مشرف الصف بعد مراجعة الإجابات المرسلة إليه.

وقال سامح عبده، مؤسس اتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع، إن إدارة ابناؤنا في الخارج قامت بعمل حصر لامتحانات جميع الصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف الثاني الثانوي، وتم إرسال رسائل للطلبة التى لم تصل امتحاناتهم إلى الإدارة جاءت مضمون الرسالة: «عبارة عن حجب الطالب».

وأضاف «عبده» أنه فى حالة ظهور رسالة الحجب  يستلزم من ولى الأمر أو الطالب الدخول على الرسالة ومنها يظهر لينك إيميل مشرف الصف الذى سيتم إعادة إرسال الامتحانات مرة أخرى وبناءًا عليه يتم رفع الحجب. 

وفيما يتعلق بأولياء الأمور الذين قاموا بإرسال الإمتحانات ورقى عن طريق البريد على عنوان إدارة الامتحانات وظهرت عندهم رسالة حجب الطالب، قال سامح عبده، إنه من المحتمل أن الامتحان تم تأخيره فى الوصول إلى الإدارة ولم يصل وهو ما يستلزم من ولى الأمر رفع إجابات الامتحانات على إيميل المشرف.

وأكد أن عملية الحصر التي تقوم به الإدارة العامة لأبناؤنا فى الخارج جاءت نتيجة المشاكل التى حدثت فى المنصة أثناء امتحانات نصف العام ولكنها فوجئت بعدم وصول امتحانات بعض الطلاب، فقامت الإدارة بإرسال إيميل  للطلبة بغرض إعادة إرسال الامتحانات مرة أخرى على إيميل المشرف تفاديا لحجب النتائج أو يكتب غياب ويصبح له دور ثانى.

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب لإطلاع على النتيجة عبر الدخول من حساب ولى الأمر

https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F