رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محليات المنيا تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة

النبأ

يتابع الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، الذي يستهدف تطوير 192 قرية و757 تابع بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة لإدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل كافة الخدمات والمرافق والخدمات لكافة فئات المواطنين.

ففي مركز ومدينة أبوقرقاص، تابعت الوحدة المحلية عددا من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بقرية ابوقرقاص البلد ضمن مبادرة حياة كريمة، بهدف تكثيف الجهود وتسخير كافة الإمكانيات وإزالة المعوقات أثناء تنفيذ الأعمال مع الالتزام بالمعايير الفنية والجودة المتبعة ضمانًا للانتهاء وتسليم المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لدخولها الخدمة والتيسير على المواطنين من أبناء القرية والقرى التابعة لها.

رئيس مركز العدوة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية خلال تنفيذ المشروعات 


وفى ذات السياق، تابع أحمد خلف رئيس مركز العدوة، الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروعات الخدمية المدرجة ضمن خطة مبادرة حياة كريمة بقرية بني عامر، مؤكدًا على الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية خلال تنفيذ المشروعات مع اكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها حتى يتم الانتهاء من المشاريع في كافة القطاعات وفقا للمعايير القياسية وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن.

وعلى صعيد آخر، تفقد الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجري تنفيذها بقرية المعصرة بمركز ملوي جنوب المحافظة، يرافقه وفد المتابعة الفنية برئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، للوقوف على مستجدات الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه مسار التنمية الشامل.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب، ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، واللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ملوي، وكلاء الوزراء، ومديري المديريات الخدمية، ممثلي جهاز التعمير والهيئات والشركات القائمة على تنفيذ الاعمال، وعدد من الجهات المعنية.

وقال الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، إن قرية المعصرة تشهد نهضة حضارية كبرى من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية، تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعظيم الاستفادة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي غيرت وجه الريف المصري.
 

الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا يتابع إقامة الأسواق الحضارية


تفقد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، والوفد المرافق له، مشروع إقامة الأسواق الحضارية والمواقف النموذجية، بالإضافة لمتابعة كافة المشروعات بقرية المعصرة، للتعرف على معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ، ومتابعة معايير الكفاءة والجودة لكافة المشروعات، مشددًا على نهو كافة المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد.

ويحظى مركز ملوي بنصيب كبير من المشروعات لخدمة أهالي المركز والقرى التابعة له، حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.