رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصعيد 56 ألف متسابق للمرحلة النهائية لمسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم

النبأ

ناشد قطاع المعاهد الأزهرية، الطلاب الناجحين في اختبار التصفية الأولية لمسابقة الازهر الشريف السنوية في حفظ القرآن الكريم، بضرورة الاستعداد لاختبار التصفيات المؤهلة وذلك خلال اول مارس القادم. 

السبت القادم بدء ورشة العمل (معايير وآليات التحكيم في المسابقات القرآنية) بإشراف قطاع المعاهد الأزهرية، للتدريب على النظام الإلكتروني في التحكيم. 

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تصعيد 56.000 متسابق للمرحلة الثانية والنهائية من مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم، حصلوا على 80% فأكثر من الدرجة النهائية في المرحلة الأولى. 

ودعما للمسابقات القرآنية، ينطم قطاع المعاهد الأزهرية، السبت القادم، ورشة العمل الأولى من سلسة (معايير وآليات التحكيم في المسابقات القرآنية) التي تنظمها الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

وينضم لها أكثر من 600 محكم من جميع المناطق الأزهرية للتدريب على المعايير الدولية للتحكيم في المسابقات القرآنية تمهيدًا لمشاركتهم في المرحلة الثانية من مسابقة الأزهر الشريف لحفظ وتجويد القرآن الكريم. 

وتأتي هذه الورشة للتدريب على النظام الإلكتروني الذي يطبق لأول مرة حيث يجلس المتسابق أمام اثنين من المحكمين والذين يقومون بإلقاء السؤال المعد مسبقًا عبر البرنامج الإلكتروني، ومن خلال التعامل مع الحاسب الآلي يتم احتساب الدرجات واستخراج النتائج بطريقة حديثة، ضمانًا للشفافية وتيسيرًا على المحكمين بدلًا من الطرق التقليدية التي قد ينشغل المحكم فيها برصد وجمع الدرجات واحتساب الأخطاء مما يشغله عن متابعة المتسابق.