رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جديدة فى واقعة قتل مزارع بالطريق العام فى منشأة القناطر

إطلاق النيران
إطلاق النيران

تبدأ محكمة جنايات منشأة القناطر محاكمة مزارع بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لمزارع فى الطريق العام، وكذا محاكمة شقيقه بتهمة التحريض على ارتكاب جريمة القتل ثأرا من المجنى عليه.

نيابة منشأة القناطر

ووجهت نيابة منشأة القناطر للمزارع تهمة قتل المواطن أحمد فوزى على عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لهذا الغرض أسلحة نارية وذخائر عبارة عن بندقية آلية ومسدس، وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عدة أعيرة نارية مستخدمًا المسدس قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث به إصابات أودت بحياته.

كما وجهت نيابة منشأة القناطر للمتهم الثانى تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول فى ارتكاب الجريمة، بأن حرضه وأقنعه بقتل المجنى عليه واتفق معه على ذلك، وساعده بأن أمده بالأسلحة النارية والذخائر والسيارة المستخدمين فى الواقعة.

صاحب محل عطور

واستندت نيابة منشأة القناطر إلى أقوال صاحب محل عطور، قرر أنه حال تواجده بالحانوت المملوك له تناهى إلى مسامعه دوي إطلاق أعيرة نارية فخرج لتفقد الأمر، فأبصر شخص يرتدي غطاء رأس حال قيامه بإطلاق عيار ناري تجاه رأس المجني عليه، باستخدام سلاح ناري عبارة عن طبنجة، والفرار عقب ذلك مستقلًا سيارة جيب داكنة اللون.

عامل معمارى

وشهد عامل معمارى مقيم بمحيط الواقعة التابع لدائرة مركز منشأة القناطر، بأنه حال تواجده بمكان الواقعة تناهى إلى مسامعه صوت مكابح سيارة فاستطلع الأمر فأبصر المتهم الأول، حال قيامه بإطلاق عيار ناري صوب رأس المجني عليه، ثم عيارين ناريين في الهواء مستخدمًا سلاح ناري عبارة عن طبنجة ثم لإذا بالفرار مستقلًا السيارة، وبجواره شقيقه المتهم الثاني، كما وصف ملابس المتهم الأول كما جاءت على لسان صاحب محل العطور.

مباحث مركز منشأة القناطر

وشهد رئيس مباحث مركز منشأة القناطر بأنن تحرياته توصلت إلى قيام المتهمين بقتل المجني عليه على إثر خلافات ثأرية بين عائلة المتهمين وأحد أقاربه، وذلك بأن قام المتهم الثاني بتحريض الأول واقناعه بقتل المجني عليه، وأعد لهذا الغرض الأسلحة النارية والسيارة المستخدمين في ارتكاب الواقعة، وأمد بهما الأول، وتوجه إلى مكان تواجده، وما أن ظفر به حتى أطلق الأول صوب المجني عليه عدة أعيرة نارية، مستخدمًا سلاحًا ناريا ضبط بحوزته محدثًا إصابته، قاصدًا ازهاق روحه.

وأضاف أنه نفاذا لأمر الضبط والإحضار، تمكن من ضبط المتهمين، وبتفتيشهما عثر بحوزة كلا منهما على سلاح ناري طبنجة وذخائر، وبتفتيش سيارتهما عثر على سلاح نارى عبارة عن بندقية آلية وذخائر، وبمواجهتهما أقرا له بارتكابهما الواقعة، وأشار رئيس مباحث مركز منشأة القناطر أنه  بمعاينة مسرح الجريمة تمكن من ضبط ظرف فارغ، تبين إطلاقه من سلاح المتهم الأول.