رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 نصائح مهمة لقائدي السيارات في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، مجموعة من التعليمات والإرشادات والنصائح المهمة لقائدي السيارات على مستوى الجمهورية، للحفاظ على سلامتهم خلال القيادة في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية والطقس السيئ.

نصائح وزارة الداخلية لقائدي السيارات للحفاظ على سلامتهم في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية

ونشرت وزارة الداخلية «إنفوجراف»، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل عنوانًا: «حرصًا على سلامتك.. في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية»، يتضمن مجموعة تعليمات ونصائح وإرشادات أعدتها الوزارة، في ضوء دورها الهادف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين من قائدي السيارات خلال القيادة في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وتستعرض «النبأ الوطني» خلال السطور التالية تعليمات ونصائح وإرشادات وزارة الداخلية الهادفة إلى الحفاظ على سلامة المواطنين من قائدي السيارات خلال القيادة في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، وجاءت كالتالي:

  1. استعمال الأضواء غير المبهرة.
  2. استخدام أضواء الانتظار لتكون مرئيًا للغير.
  3. مضاعفة مسافة الأمان.
  4. السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية.
  5. عدم التوقف في منطقة الشبورة.
  6. في حالة الأعطال الانتظار في أقصى اليمين ووضع المثلث التحذيري.
  7. لخدمة الإغاثة الاتصال برقم: (01221110000).
تعليمات وإرشادات وزارة الداخلية الهادفة إلى الحفاظ على سلامة المواطنين من قائدي السيارات خلال القيادة في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الإنفوجراف

وأفادت الأرصاد الجوية، منذ قليل، بأن هناك نشاطًا للرياح الشمالية الغربية، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، على كل الأنحاء، مؤكدة أن حالة الطقس اليوم الإثنين، تشهد سقوط أمطار على السواحل الشمالية تتقدم تدريجيًا إلى الداخل مع مرور الوقت.

وتشهد حالة الطقس اليوم الإثنين، أجواءً مائلة للبرودة نهارًا، باردة ليلًا، والرياح نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري.

وتتكون فرص لسقوط أمطار خفيفة مساءً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.