رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نص كلمة وليد الخفيف رئيس مصر للطيران للصيانة على هامشMRO Africa 2023

المهندس وليد خفيف
المهندس وليد خفيف

نص كلمة وليد الخفيف رئيس مصر للطيران لشركة الصيانة

 المعالي وزير الطيران المدني المصري
السيد الطيار رئيس سلطة الطيران المدني المصرية
السيد الأمين العام لاتحاد خطوط الطيران الإفريقية الأفرا (AFRAA)
السيدة الأمين العام لاتحاد منظمات التدريب الأفريقية (AATO)
السيد الطيار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران 
السيد نيك فادوجبا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة African Aviation
ضيوفنا الأعزاء من إفريقيا والعالم مرحبًا بكم في مصر مرة أخرى في النسخة الحادية والثلاثين من مؤتمر ومعرض إفريقيا لصيانة وعمرة الطائرات والتدريب MRO Africa 2023. مرحبًا بكم في المكان الذي شهد ولادة هذا الحدث العظيم الذي يجمع إفريقيا وشركائها تحت سقف واحد.
بصفتي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية الرائدة في المنطقة أشعر بالامتنان لهذا الحدث لقيامه بالتصدي للعديد من القضايا التي تهم صناعة صيانة وعمرة الطائرات في قارتنا.
إثر جائحة فيروس كورونا المستجد، شهدت صناعة الطيران المتنامية في إفريقيا انتكاسة وبالتالي شهد سوق صيانة وعمرة الطائرات انخفاضًا في الطلب، ومع ذلك فإن اتجاه شركات الطيران إلى التركيز على أنشطة الشحن لتقليل الخسائر الناجمة عن الجائحة وقيام العديد منها بتحويل بعض طائرات الركاب الخاصة بهم إلى طائرات للشحن الجوي جنبًا إلى جنب مع العودة التدريجية للنقل الجوي إلى ما قبل الجائحة، ساهمت كل هذه العوامل في زيادة الطلب على خدمات صيانة وعمرة الطائرات بشكل ملحوظ.
نحن سعداء اليوم لوجودنا هنا في مرحلة ما بعد انتهاء الجائحة للعمل معًا على تعزيز الصناعة في قارتنا. يسعدني أن تكون شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية جزءًا من صناعة صيانة وعمرة الطائرات في إفريقيا، وكاستراتيجية رئيسية لنا مستلهمة من توجهات الدولة المصرية، فقد بدأنا بالفعل تطبيق خطة طويلة الأجل للتوسع داخل القارة لخدمة أهداف التنمية وتطوير صناعة صيانة وعمرة الطائرات الأفريقية، وكانت خطوتنا الأولى نحو ذلك في أكرا، حيث أنشأنا محطة صيانة يومية في مطار كوتوكا الدولي.


وفي حقيقة الأمر، فإن هذه الخطوة قد سبقتها خطوات أخرى بالقاهرة. لقد وضعنا استراتيجية للتركيز على شركات الطيران الأفريقية الشقيقة حيث نخدم أكثر من 20 شركة طيران أفريقية في مجالات الصيانة اليومية والصيانة الدورية بالإضافة للخدمات الأخرى. هذا الحرص على أن نكون شريك صيانة وعمرة الطائرات لأكبر عدد ممكن من شركات الطيران الأفريقية ينبع من إيماننا بأن دورنا في دعم الصناعة يجب أن يتواكب مع تاريخنا الطويل ودورنا الرائد في السوق، وبالتالي فقد وضعنا استراتيجية للعمل على نقل خبراتنا للشركات الناشئة داخل القارة من خلال الشراكات التي تشمل التدريب المكثف للعنصر البشري لإنشاء كيانات قادرة على تغطية الخدمات الفنية لأساطيل الطائرات المتنامية في القارة.
الإخوة والأخوات الأعزاء (الضيوف)، إننا في مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية نؤمن أنه يمكننا معًا وضع صناعة الطيران في إفريقيا على المسار الصحيح من أجل "طيران أفريقي مرموق".
شكرًا لكونكم جزءًا من هذا الحدث اليوم، ويسعدني الآن أن أدعوكم لمشاهدة فيلم قصير عن أنشطة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.