رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤتمر MRO AFRICA: توسعات في القارة الإفريقيا في النقل الجوي ومجال الصيانة

المهندس يحيي زكريا
المهندس يحيي زكريا من مؤتمر MRO AFRICA

أشاد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران لاستهداف مصر الطيران للتوسع، مؤكدًا بأهمية قطاع الصيانة وأكاديمية الطيران المدني والتي تمتد بعلاقتها للكثير من الخدمات وتوطيد اوصال التعاون مع شركات الطيران الأخري.

وقال ان خدمات مصر للطيران تلعب دوراُ هامًا للقارة الإفريقية، مؤكدًا لظهور العديد من التحديات مثل حرب روسيا على اوكرانيا وتسببها في أزمة إقتصادية عالمية.

من جانبة قال الأمين العام لهيئة الخطوط الإفريقية أفرا، ان هناك منظمة تهتم بالخطوط الإفريقية، وتربط المدن بعضها ببعض كما يتم المساهمة بالسوق العالمي في محاولة تغطية 60% من الطيران الدولى والمحلي ووصل ل80% من تغطية الخدمات، مشيرًا إلى التحديات التي واجهتها في العائدات.

مشيرا إلى ان القاهرة واديس ابابا وأذربيجان تم ربطهما ببعض من خلال شبكة طيران.

متابعًا لإرتفاع اسعار تذاكر الطيران بنسبة 35% في محاولة لمواجهة التحديات وتغطية مات التشغيل، وكمجتمع للطيران يتم السعي لتحقيق توجهات جديدة.

مشيرًا لمحاولة مواجهة تحديات الإستدتمة وتحقيق معدل افضل للمواطنين زمستخدمي خدمات الطيران، في مقابل دفع أسعار مرتفعة للتمتع بهذه الخدمات.

وأشار للمساهمين والخبراء لوضع حد للتهميش وذلك بالتنسيق والتعاون مع الخدمات الأخري، متطلع لزيادة الارقام من خلال العمل سوياُ وزيادة الموارد البشرية، مشيرًا لوجود أكثر من 20.000 طيار ومهندس وحان الوقت للإستفادة بهم وفتح فرص جديدة للخطوط الافريقية لتحقيق ما يسمي بالتنمية المستدامة وتحقبق فكرة التكاملية في قطاع الطيران.

من جانبها قالت رئيسة منظمة الأترو، ان منظمتهم معنية بالخدمات والتعاون في القارة الإفريقية، ونسعي لتقديم الخدمات التنموية لتخقبق الاستدامة وتطوير منظومة النقل الجوي بشكل عام وتشغيل ومراقبة كل الخدمات التي تقدم، وكل المنظمات الإفربقية تسعي لتحقيق الخدمات على ارض الواقع وتطوير المهارات.

هناك تغيرات كانت متوقعة وتحديات ومتطلبات متعلقة بالتكنولوجيا

متابعة ان هناك تغيرات كانت متوقعة وتحديات ومتطلبات متعلقة بالتكنولوجيا، ومنظمة اتو تسعي لترجمة وتحقيق ما يتعلق بخدمات الامن على القارة الأفريقية، وتسعي لتطوير الخدمات ويوجد توجه لخدمة التحديث وتحقيق أعلى معدلات الامان بالقارة الإفريقية، وتحقيق الأهداف المرجوة.

والهدف لتفعيل المشاركة والمساهمة، بهدف العضوية بالمنظمات الدولية، ولتحقيق الاهداف التي تسعي إليها لجعل قطاع النقل الجوي أكثر إستدامة، والمنظمة تسعي لضم الجميع إليها، مؤكدة لإيمان المنظمة بالتعاون ووضع إطار لتقيم الخدمات ورفع الأمان والسلامة للاأفراد والشركات وكان هناك تحدي يتعلق بفيروس كزرونا واامنظمة اخذت من التدابير لرفع ااكفاءة وقطاع الطيران المدني بدأ يسترد نشاطة للإرتقاء لمستوي السلامة، مؤكدة ان اتو تسعي لتحقيق اعلى معدلات الاداء من خلال الاتصال المباشى مع جميع الخدمات، واامنظمة قامت بدعم وتطوير خدماتها، والمساند للأمر الطيران الإفريقي، مؤكدة بضرورة التعاون مع الجميع لتنفيذ الخطط المستهدفة.

من جانبة قال أمين الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، ان التقدمات التكنولوجيا وخبرات المشاركين سيكون لها نتاىج ملموسة بدعم وزير الطيران المدني سيتم تحقيق الأهداف المرجو سويًا.

وقال وليد الخفافي رئيس قطاع الصيانة والتدريب، ان بسبب فيروس كورونا تسبب في إنتكاسة وعلى ضوءه تم تحويل عدد من طائرات الركاب لطائرات نقل جوي، والأزمة ادت لزيادة الطلب على صيانة الطائرات.

الامر الذي جعل شركة الصيانة تتوسع في إفربقيا وتستهدف إنشاء شركة للصيانة في مطار كاتوكا، مشيرا إلى ان مصر للطيران تخدم 20 شركة طيران في مجال الصيانة، وتم وضع إسترانيجة لوضع خدمات داخل قارة إفريقيا، في مصر للطيران بقطاع الصيانة يهم وضع الصيانة على المسار الصحيح.