رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات هامة لأبنائنا فى الخارج تفاديًا لحجب نتائج الترم الأول

تعليمات هامة لأبنائنا
تعليمات هامة لأبنائنا فى الخارج تفاديًا لعدم حجب نتائج الترم

قامت الإدارة العامة لأبناؤنا فى الخارج في وزارة التربية والتعليم، بحصر جميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف الثانى الثانوى استعدادا لإعلان نتائج نصف العام الدراسى 2022/2023 وتفاديًا لحجب النتائج.

وقال سامح عبده، مؤسس اتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع، إن قامت إدارة ابناؤنا في الخارج بعمل حصر لامتحانات جميع الصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف الثاني الثانوي، وتم إرسال رسائل للطلبة التى لم تصل امتحاناتهم إلى الإدارة جاءت مضمون الرسالة: «عبارة عن حجب الطالب».

وأضاف «عبده» أنه فى حالة ظهور رسالة الحجب  يستلزم من  ولى الأمر أو الطالب الدخول على الرسالة ومنها يظهر لينك إيميل مشرف الصف الذى سيتم إعادة إرسال الامتحانات مرة أخرى وبناءًا عليه يتم رفع الحجب.

وفيما يتعلق بأولياء الأمور الذين قاموا بإرسال الامتحانات ورقى عن طريق البريد على عنوان إدارة الإمتحانات وظهرت عندهم رسالة حجب الطالب، قال سامح عبده، إنه من المحتمل أن الامتحان تم تأخيره فى الوصول إلى الإدارة ولم يصل وهو ما يستلزم من ولى الأمر رفع إجابات الامتحانات على إيميل المشرف.

وفيما يتعلق بالصفوف الأولى الذى لم يتم رفع ملفاتهم، قال «عبده»، إنه يجب على ولى الأمر الإحتفاظ بالملف للترم الثاني ورفع الملفين مع بعض.

ونوه مؤسس اتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لم ترد لهم رسائل  نهائيًا فوضعهم سليم و الامتحان الخاص بهم وصل وتم تصحيحه.

وطالب «عبده» أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج  المسجلين من أول السنة وخاضوا امتحانات الترم الأول من العام الدراسى الحالى الدخول على  حساب ولى الأمر والتأكد من عدم وجود رسائل بالحجب للطالب.

وأكد أن عملية الحصر التي تقوم به الإدارة العامة لأبناؤنا فى الخارج جاءت نتيجة المشاكل التى حدثت فى المنصة أثناء امتحانات نصف العام ولكنها فوجئت بعدم وصول امتحانات بعض الطلاب، فقامت الإدارة بإرسال إيميل  للطلبة بغرض إعادة إرسال الامتحانات مرة أخرى على إيميل المشرف تفاديا لحجب النتائج أو يكتب غياب ويصبح له دور ثانى.

دخول حساب ولى الأمر هذا الرابط للمنصة
https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F

هنا نسخة من الاختبارات من اللينك
https://drive.google.com/drive/folders/1UjvCRjinO7Xlhml8qx8kdLig6Vn9MKX_?usp=share_link