رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية في البحر الأحمر

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهن

يفتتح حسن شحاتة وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية، في مجمع إعلام الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

تسليم عقود عمل لوذوي الهمم بالبحر الأحمر

وخلال المؤتمرمن المقرر أن يسلم شحاتة، خلال فعاليات افتتاح الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية، عقود عمل للشباب وذوي الهمم، بالإضافة إلى تقديم وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة.

ويسلم وزير القوى العاملة، جوائز لأوائل خريجي وحدة التدريب المتنقلة في محافظة البحر الأحمر؛ من أجل مساعدتهم على إقامة وتأسيس مشروعات صغيرة تمكنهم من توفير حياة كريمة لهم.

ومن المقرر أن يقوم وزير القوى العاملة بعد ذلك بتفقد مكتب عمل ووحدة التدريب في مدينة الغردقة.

ويستكمل الوزير، اليوم الأحد، جولته مع الوفد المرافق له في محافظة البحر الأحمر، حيث وصل إلى المحافظة أمس السبت، وافتتح مؤتمر عمالي عربي كبير، تم تنظيمه من قبل الاتحاد العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية، عضو الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

كما افتتح الوزير، المجلس المركزي للاتحاد العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية الذي تم انعقاده في مدينة الغردقة، وشارك في الحضور مجموعة من الوفود النقابية العربية، عن بلدان السعودية، ولبنان، والكويت، والبحرين، والأردن، وغيرها.

في سياق متصل، بعث المجلس المركزي للاتحاد العربي للعاملين بالمصارف والتأمينات والأعمال المالية والذى افتتحه وزير القوى العاملة حسن شحاتة  بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بحضور ممثلين عن 11 نقابة واتحادات عمالية عربية، برقية إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أكد خلالها على تجديد الثقة فى سياسات الدولة المصرية الداخلية والخارجية، ونجاحها فى القضاء على الارهاب بكافة أشكاله، وتبنيها برامج حماية ورعاية إجتماعية فى ظل التحديات الراهنة التى تهدد العالم أجمع، ودعم تلك السياسات التى تدخل بها مصر الجمهورية الجديدة.

 وخلال كلمته دعا وزير القوى العاملة حسن شحاتة الملايين من العمال العرب بالتمسك بشعار قوتنا فى وحدتنا لمواجهة كافة التحديات التى تواجه العالم بشكل عام والمنطقة العربية بشكل خاص، موضحًا أنه بالتعاون والتنسيق والعمل العربى المشترك تتحقق المزيد من التنمية، مؤكدًا على ان هذا المؤتمر فرصة لكى نبدأ صفحة جديدة من العمل العربى المشترك لما يخدم صالح المنطقة العربية.

 ونوه وزير القوى العاملة، إلى أن العمل النقابى عليه دور ومواقف  وقت التحديات حيث تتطلب الظروف قيام العمال بصفتهم جنود الإنتاج بالمزيد من العمل والمساندة لبلدانهم لمواجهة اى مخطط يستهدف النيل من الاستقرار والتنمية