رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاعدادية المهنية

نتيجة الشهادة الإعدادية بدمياط.. رابط مباشر

ارشيفية
ارشيفية

إعتمدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأحد، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

فيما وقد تقدمت "محافظ دمياط" بأصدق التهانى لأبنائها من الطلبة والطالبات، معربة عن أصدق امنياتها لهم بدوام التوفيق والسداد.

رابط النتيجة من هنـــــــــــــــا:

فيما وتقدم للامتحانات ٣١٧٧٤ طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة، حيث حضر ٣١١٥٣ طالب، حصل ٢٥٩٦٩ طالب منهم على نسبة أكثر من ٥٠% بمعدلات نجاح بلغت ٨٣.٣%، كما تقدم ٣٢٣ طالب بالشهادة الإعدادية المهنية حضر الامتحانات ٣٠٤ طالب حصل ٢٨٣ طالب منهم على نسبة أكثر من ٥٠% بنسبة نجاح ٩٣%، هذا إلى جانب تحقيق نسبة ١٠٠% من الحضور بنتيجه الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع وأيضًا نسبة ١٠٠% للشهادة الإعدادية للمكفوفين.

نتيجة الشهادة الإعدادية بدمياط من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــــــــا

وينتظر الآلاف من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأسرهم، اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة دمياط اليوم، لتفرح قلوبهم بمجهودهم خلال الترم الأول، ولكي يبدأوا الاستعداد للترم الثاني.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة دمياط اليوم

وأعلن بيان على الصفحة الرسمية لمحافظة دمياط، أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة دمياط سيتم اليوم، على أن يتم إعلان النتيجة رسميًا وإتاحتها أمام جميع الطلاب، ليتمكنوا من الحصول عليها بسهولة ويسر.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط

ونصحت مديرية التربية والتعليم، في بيان لها، الطلاب وأولياء أمورهم، بالهدوء والاطمئنان حول نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط الترم الأول 2023، موضحة أنّه عقب الانتهاء من تصحيح جميع مواد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول، تبينّ أنّ نسبة النجاح هذا العام مطمئنة وأفضل بكثير من العام الماضي، مما سيبعث الفرحة في قلوب أسر طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة دمياط

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي الحصول على النتيجة من خلال رابط اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة دمياط عن طريق الصفحة الرسمية لمحافظة دمياط على «فيس بوك»، وكذلك الصفحة الرسمية للعلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بدمياط على «فيس بوك».

خطوات الاستعلام على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس

1- الدخول على موقع البوابة الإلكترونية للمحافظة 

2- الضغط على زر الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

3- إدخال رقم جلوس الطالب

4- ستظهر لك صفحة النتيجة بالدرجات والنسبة المئوية

توزيع درجات الشهادة الإعدادية - الترم الأول

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الإجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

جاء توزيع درجات الشهادة الإعدادية نهاية العام كما يلي

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الإجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.