رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث الجيزة تكشف حقيقة خطف محاسب فى عز النهار

خطف محاسب
خطف محاسب

قررت نيابة جنوب الجيزة الكلية حبس خمسة أشخاص على إثر اتهامهم بخطف محاسب، وطلب فدية من ذويه بسبب خلافات سابقة مع شقيقه بدائرة قسم شرطة الطالبية بجنوب الجيزة.


مديرية أمن الجيزة

بدأت الواقعة بتلقي المقدم محمد نجيب، رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية التابعة إلى مديرية أمن الجيزة بلاغًا من تاجر أفاد فيه بتعرض شقيقه "محاسب" للخطف صباحا، عقب توجهه لمقابلة أحد الأشخاص بدائرة القسم بمحافظة الجيزة، وتلقيه اتصالًا من الخاطفين يطلبون مبلغ مالى كفدية مقابل إطلاق سراحه.

فريق بحث

وبعرض الأمر على اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أوصى بعمل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وفحص كاميرات المراقبة وفحص وإجراء التحريات اللازمة، وتوصل رجال وحدة مباحث قسم شرطة الطالبية أن وراء ارتكاب الواقعة خمسة أشخاص، مقيمين بمحافظتى الجيزة والفيوم، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم، وبحوزتهم السيارة المستخدمة فى الواقعة "ميكروباص".


النيابة العامة

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، لوجود خلافات بين أحدهم ومقدم البلاغ، وأقروا بقيامهم بإطلاق سراح المختطف عقب تضييق الخناق عليهم، وبسؤال المجني عليه أيد ما جاء على لسان المتهمين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

محكمة النقض

فى سياق آخر أيدت محكمة النقض الحكم الصادر من محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، بمعاقبة تاجر وصديقه بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لاتهامهما بخطف شخص بطريق الإكراه، بأن استوقفوه حال سيره بالطريق العام، وأقلوه عنوة بالسيارة الخاصة بالمتهم الثانى، واقتادوه لمسكنهم، وأكرهوه على امضاء وبصم سندًا مثبتا لدين بعد تهديده وبث الرعب فى نفسه.

محكمة جنايات الغربية

وذكرت محكمة جنايات الغربية فى حكمها أنه على إثر خلافات مالية بين تاجر الغربية والمجنى عليه، أتفق تاجر الغربية مع صديقه وآخرين مجهولين على خطف المجنى عليه، فاعدوا سيارة وتوجهوا بها إلى حيث أيقنوا تواجد المجنى عليه بناحية نزلة كفر عسكر الواقعة على الطريق الدائري بمحافظة الغربية، وما إن ابصروه يسير بالطريق العام برفقة شخصين، حتى أوقفوا السيارة على مقربة منهم، وترجلوا من السيارة وتكالبوا على المجنى عليه.

إيصال أمانة

وأضافت محكمة جنايات الغربية أن المتهمين أقلوه عنوة داخل السيارة التى كانوا يستقلونها، واقتادوه إلى مسكن تاجر الغربية، واحتجزوه مهددين إياه بأنهم لن يتركوه يغادر المكان إلا عقب التوقيع على إيصال أمانة، مما ألقى الرعب في نفسه وشل قدرته على المقاومة، وامتثل لهما صاغرا، فحرر بيانات إيصال الأمانة، ومهره بتوقيعه وذيله ببصمته.