رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: درجات امتحانات نصف العام ليس بها أخطاء

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الجدل المثار خلال الأيام الماضية حول نتيجة الفصل الدراسي الأول، قائلا: "الدرجات ليس بها أي خطأ.

وأضاف الوزير، خلال لقاء الصحفيين بديوان عام الوزارة، اليوم الخميس: "الفكرة كلها في النسبة وليست الدرجات ولذلك أعطينا تعليمات للمدارس أن من يريد معرفة درجات اختباراته في نصف العام يذهب إلى المدرسة ويعرفها، أما آلية حساب الدرجات خاصة بالكنترول ولا علاقة للطلاب بها".
وتابع وزير التعليم: "اللي عايز يعرف درجته في الامتحان يروح المدرسة ويعرف أخد كام من كام".​
كان  وزير التربية والتعليم والتعليم أنه وقع قرارا وزاريًا بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحا أن الامتحان سيتم صياغتها بشكل صحيح، وسيكون هو رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة وخالد عبد الحكم نائبا ومحسن عبد العزيز مسئول التطوير التكنولوجي بالامتحانات.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه الامتحان سيكون مناسب للوقت والأسئلة ستكون صياغتها واضحة بشكل صحيح، وجدول الامتحان سيكون خلال شهر، مشيرا إلى أنه تم منع التحويلات للصف الثالث الثانوي العام إلى لجان بعينها الا من خلال لجنة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، مشددا على أنه سيتم ضبط لجان الامتحانات بشكل كبير واى تجاوزات حدثت فى النقل أو التحويلات لطلاب الثانوية العامة سيتم محاسبة اى شخص تجاوز.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، إلكتروني بنسبة 100%، مضيفا أن ولى الأمر ما يهمه حصول ابنه على حقه وبعد ظهور النتيجة له الحق فى التظلم.

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مجموعات الدعم المدرسية اختيارية للطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تلبية احتياجات الطلاب الخاصة بالمعلمين حتى ولو من خارج منظومة التربية والتعليم بعد منحه دورة ومعرفة تاريخه ومؤهلاته العلمية، موضحا أن 80% من حصيلة المجموعة للمعلم وسيحصل عليها مباشرة، مضيفا أن هناك حوكمة لمجموعات الدعم المدرسية ماليا وفنيا.