رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتيجة التأثر بمنخفض جوي بطبقات الجو العليا

أمطار غزيرة ورياح.. الأرصاد الجوية تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس الأسبوع المقبل

الأرصاد الجوية تصدم
الأرصاد الجوية تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس الأسبوع المقبل

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أسباب عدم استقرار الأحوال الجوية في مصر التي بدأت اليوم الأربعاء.

أمطار غزيرة ورياح

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» المذاع عبر قناة «CBC»، إن حالة عدم الاستقرار في الأرصاد الجوية جاءت نتيجة التأثر بمنخفض جوي بطبقات الجو العليا.

أوضحت منار غانم، أن مصادر الكتل الهوائية معظمها من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهذه الكتل الهوائية مع المنخفض الجوي أحدثت حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على كافة أنحاء الدولة المصرية.

وتابعت: «درجات الحرارة عادت للأحوال الشتوية، وذروة فصل الشتاء سوف تكون في شهر فبراير الحالي، حيث انخفضت اليوم درجات الحرارة بأكثر من 4 أو 5 درجات مئوية، ومع انخفاض درجات الحرارة يكون هناك نشاط للرياح».

الأرصاد الجوية تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس الأسبوع المقبل

وأكملت: «سرعات الرياح ما بين 40 و50 كيلومتر في الساعة، ويتوقع خلال الساعات المقبلة استمرار نشاط الرياح مع انتهاء الرمال المثارة، وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، تصاحبها سقوط برد، وسوف تمتد إلى القاهرة الكبرى بدرجات خفيفة إلى متوسطة».

وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة متوقع استمرار حتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث أجواء باردة خلال فترة النهار، وشديدة البرودة ليلا، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 9 و10 درجات مئوية.