رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بالصور" الإنذار رن وطفوه.. نكشف سبب حريق مستشفي النور المحمدي

النبأ

كشف أحد شهود العيان على حريق مستشفي النور المحمدي، تفاصيل صادمة وراء تطورات الحريق التي وصلت للمسجد ودار الأيتام.
وقال أحد شهود العيان في منشور له على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك":" مستشفى النور المحمدي حسبي الله ونعم الوكيل في الإدارة بدأ الحريق من مخرج الاسانسير، ولعدم وجود طفايات حريق أمتدت النار لحريق هائل بالمستشفى والعمليات ودار الأيتام.

احد شهود العيان يكشف ماحدث في حريق مستشفي النور المحمدي 

وتابع قائلًا: "المطافي وصلت بعد ما الدنيا خربت ووصلت بعد تلت أو نص ساعة بالظبط، وناس معندهاش دماغ خش يمين أو لف علشان الحريق فضوا الشارع محدش ليه دعوة والشارع بقى زحمه والدنيا خراب وربنا يبارك للشباب إلى طلعت جابت الناس من العمليات والرعاية
الإنذار رن أول مرة قالوا قالو أكيد حد بيشرب سجارة وطفوه رن تاني مرة محدش عمل حاجة لحد ما النار ظهرت قعدوا يدوروا على طفاية حريق مفيش طفاية في المستشفى ازاي مش فاهم، كنت جوه من قبل الحريق ب ربع ساعة". 

أشرف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على عمليات إطفاء الحريق الذى نشب بمستشفى النور المحمدي بميدان المسلة بحي المطرية، حيث تم نقل المرضى المتواجدين به إلى المستشفيات المجاورة لاستمرار تلقيهم العلاج اللازم لهم.

محافظ القاهرة يطلب بتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمرضى الذين تم نقلهم من المستشفى

وأكد محافظ القاهرة الذى إنتقل لموقع الحريق فور نشوبه على سرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق، كما وجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمرضى الذين تم نقلهم من المستشفى.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق داخل وحدة الأشعة المقطعية بالدور الارضى وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق وتم الإطفاء وجارى عمليات التبريد.

يذكر أن اندلع حريق، منذ قليل في مستشفى النور المحمدي بالمطرية، تلقت شرطة النجدة بلاغا من الأهالي بنشوب حريق هائل في مستشفى النور المحمدي بالمطرية، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة عليه.


ألتهم الحريق مستشفي ومسجد النور المحمدي بالمطرية

حيث ألتهم الحريق مستشفي ومسجد النور المحمدي بالمطرية، تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية إشارة من شرطة النجدة مفادها نشوب حريق داخل مستشفي خيري بمنطقة المطرية.
تم الدفع ب 20عربة اطفاء وعربات اسعاف، ماتسبب عن اختناقات الكثيرين من رواضي المستشفي، تم اطفاء الحريق بواسطة رجال الاطفاء الدفاع المدني  وانتشار كبير من قيادات ورجال الشرطة.