رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة مهمة من مصطفى مدبولى للقطاع الخاص

مصطفى مدبولى رئيس
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء كان وافق منذ شهر على 9 رخص ذهبية بصورة مبدئية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي، اليوم الأربعاء، أنه حاليا في يدي الـ9 رخص التي تم إصدارها؛، الرخصة في صورة كارت ذكي، وفيه qr كود مسجل عليه كل البيانات.

ونوه رئيس الوزراء أن هذه خطوة للتشجيع والإسراع في المشروعات الجديرة أن تأخذ هذه الرخص، وأضفنا اليوم مجموعة من الأنشطة لهذه الرخص، وتوجد 4 رخص جديدة تم الموافقة عليها، وهيئة الاستثمار ستعمل على إنهاء إجراءاتها؛ كل هذا هدفه تمكين القطاع الخاص من التوسع وزيادة الأنشطة وخلق فرص عمل جديدة.

ووجه مدبولي كلمة إلى القطاع الخاص، قائلًا: رسالتي لكل القطاع الخاص في مصر؛ الدولة حريصة على تشجيعكم في هذه الظروف الصعبة، أدعو كل أصحاب المشروعات بأن يقدموا في اللجنة المخصصة لهذا الأمر تحت رئاستي، وهي لجنة تجتمع أسبوعيًّا.

واستطرد رئيس الحكومة: على مدار اليوم ننسق مع البنك المركزي؛ لضمان استقرار وخروج كل السلع من الموانئ، وعُدنا إلى ما قبل الأزمة في ما يتعلق بالإفراجات الجمركية، ومجلس الوزراء حريص كل الحرص على الجلوس بصورة تفصيلية مع كل الأطراف الإنتاجية خصوصًا الصناعة؛ لمعرفة المشكلات التي تواجه عملهم، بحيث نجد حلولًا وتخرج قرارات، لأنه القطاع الأهم.