رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد محسن: السينما المصرية تميزت في بدايتها بحضورٍ كثيفٍ للجمهور

محمد محسن
محمد محسن

 

قال محمد محسن المنتج السينمائي، إن نشأة السينما في العالم كانت وثائقية، وايضا بدأت في مصر على نفس النهج، موضحا أن السينما الوثائقية عبارة عن مشاهد تم تصويرها بالتقنية المتحركة للصور ولكن من دون سياق روائي.

وتابع "محسن" أن السينما الوثائقية في الماضي كانت عبارة عن تصوير لبعض المشاهد المرتبة ذات الصلة بموضوع معين، كتصوير أحد المظاهر الاجتماعية أو مشهد طبيعي أو التصوير الإخباري.

وأشار المنتج السينمائي، إلى أنه شارك في إنتاج فيلم الانس والنمس، والذي حقق نجاحا كبيرا منذ عرضة في دور السينما المصرية، لافتا إلى أن السينما الرقمية الآن أصبحت تجذب المشاهدين بشكل كبير.

وتابع أن العديد من مستخدمي التكنولوجيا الحديثه خاصة الشباب أصبحوا يفضلون مشهادة الأفلام الجديدة سواء أجنبية أو عربية عبر المنصات الرقمية وعلى رأسهم منصة Exclusive Movies، التي تحرص دائما على تقديم كل ماهو جديد في عالم المشاهدة المرئية والرقمية.

وأشار محسن، إلى أن السينما المصرية تميزت في بدايتها بحضورٍ كثيفٍ للجمهور ولعل أحد الأسباب المحورية في هذا الشأن الارتباط الأول بالفرق المسرحية ذائعة الصيت كفرقة الريحاني والكسار وغيها من الفرق المسرحية في ذلك الوقت، لافتا إلى أن كبار الفنانين مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب كانوا يظهروا في السينما المصرية نظرا لهتمام السينما المصرية في ذلك الوقت بظاهرة الفن الغنائي.