رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخرج «أزمة منتصف العمر» لـ«النبأ»: فكرة «العلاقة المحرمة» موجودة في المجتمع.. والمسلسل «للكبار فقط»

أزمة منتصف العمر
أزمة منتصف العمر

كشف المخرج كريم العدل، أنه تفاجأ بردود الأفعال القوية على مسلسله الجديد «أزمة منتصف العمر»، بعد عرض الحلقات الأولى منه، مشيرًا إلى أنه توقع أن تبدأ هذه الردود وحالة الجدل، التي أثارها المسلسل، تزامنًا مع عرض نصف الحلقات كأقل تقدير.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه كان متخوفًا، في البداية، من قوة وجرأة فكرة المسلسل، وأنه عندما تناقش فيها مع الفنان كريم فهمي، فكرا أن يكون تقديمها بشكل راق وغير مبتذل، موضحًا أنهما عقدا عدة جلسات، للتفكير في طريقة لعرض القصة، دون أن يمل المشاهد منها سريعًا.

وأضاف أنهما كانا يعلمان، جيدًا، أن مثل هذه الأفكار، تحدث في المجتمعات العربية، لكن لا يتم الحديث عنها، مؤكدًا أن الفن من حقه، أن يناقش ويطرح كل الموضوعات، حتى يصبح من السهل، إيجاد حلول لها.

وحول تشابه فكرة المسلسل مع قصة «العشق الممنوع»، قال «كريم» إنه لم يشاهد المسلسل التركي من الأساس، وأيضًا كريم فهمي، أو المؤلف أحمد عادل، لافتًا إلى أنهم فهموا من تعليقات المتابعين على «السوشيال ميديا»، أن التشابه في العلاقة المحرمة فقط، مشيرًا إلى أن ذلك، أكبر دليل على أنها قضية موجودة في كل زمان ومكان، وأنه من حق أي شخص، أن يتناولها بطريقته الخاصة.

وأكمل مخرج «أزمة منتصف العمر» حديثه، أن المسلسل خلق حالة من الجدل ليس بين المشاهدين وبعضهم فقط، لكن بين كل إنسان ونفسه، منوهًا أن الوصول إلى هذه الدرجة من الوعي، يعد من أهم عوامل التواصل بين الجمهور وصناع العمل الفني بشكل عام، مشددًا على أنه لا يجب الحكم على أي عمل، قبل انتهاء عرض القصة، حتى يعلم الجميع هدف صناعه ووجهة نظرهم في العرض.

في سياق متصل، أوضح أن فرصة عرض المسلسل على منصة إليكترونية، ساعدت على طرح فكرته بهذه الجرأة، مضيفًا أنه موجه «للكبار فقط»، وأنه لا يمكن عرض فكرة جريئة كهذه، على شاشات تلفزيون عام.

وعن العوامل التي اعتمد عليها في اختيار فريق العمل، ختم كريم العدل كلامه، أن الأساس بالنسبة له، كان موهبة الممثل، بالإضافة إلى مناسبة كل فنان، جسديًا، مع الدور الذي يقدمه.

وتصدر مسلسل «أزمة منتصف العمر»، خلال الساعات الأخيرة، قائمة محرك البحث «جوجل»، وأثار حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت أحداث الحلقات الأولى منه، عن وجود علاقة بين «عمر» كريم فهمي، ووالدة زوجته «فيروز»، ريهام عبد الغفور، الأمر الذي عرضه لانتقادات كثيرة.

والمسلسل بطولة: ريهام عبد الغفور، وكريم فهمي، ورنا رئيس، ورشدي الشامي، وعمر السعيد، وركين سعيد، وهند عبد الحليم، وإخراج كريم العدل.

المخرج كريم العدل