رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية الأمريكي: بحثت مع المسؤولين البريطانيين الدعم المقدم لكييف

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه ناقش مع جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني الأوضاع في أوكرانيا والدعم المقدم لكييف.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البريطاني، في العاصمة الأمريكية واشنطن، نقلته قناة القاهرة الإخبارية: “بحثنا الوضع في أوكرانيا وأكدنا دعمنا لكييف في مواجهة العدوان”.

ونفى وزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن، علمه  بتفاصيل أزمة وثائق الرئيس الأمريكي جو بايدن السرية، حسب ما قاله خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

الولايات المتحدة وبريطانيا يواصلان دعم أوكرانيا

فيما قال جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني، إن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا مستمرتان في دعم أوكرانيا.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن،  ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: سنقدم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا، ولن نمل من دعم أوكرانيا.

وتابع وزير الخارجية البريطاني  سنجعل روسيا معزولة أكثر من أي وقت مضى، وسنقدم مزيدا من الدعم العسكري للقوات الأوكرانية  .

وقال وزير الخارجية البريطاني، إن العدوان الروسي على أوكرانيا أكبر خرق للقوانين الدولية، متابعا: لا نستطيع تجاهل الصين وكيفية التعامل معها في مسائل عديدة.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني: الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عازمتان على دعم أوكرانيا في مواجهة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال وزير الخارجية البريطاني إنه باعتبارنا أعضاء في الأمم المتحدة، نجدد الإدانة لهذا العدوان وسنجعل روسيا معزولة أكثر من أي وقت مضى، موضحا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لو أعتقد أن الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية سوف تسأم وتمل من الحرب فهو مسيء لتقديره.

ووجه وزير الخارجية البريطاني، الشكر للولايات المتحدة الأمريكية على مساعدتها الكبيرة لأوكرانيا وعلى دعمها المستمر لها حماية للحرية ومواجهة للاستبداد.

ولفت وزير الخارجية البريطاني إلى أن الهجوم الروسي خرق أهم مبدأ من مبادئ القانون الدولي، وهناك وحشية يتسم بها سلوك روسيا في أوكرانيا، ولذلك تم مواجهة هذا العدوان بالعقوبات.

وفى وقت سابق قال أحد كبار معاوني الرئيس الأوكراني الثلاثاء إن أكثر من 9 آلاف مدني، بينهم 453 طفلًا، قُتلوا في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي.

وقال أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتجع دافوس السويسري، "سجلنا 80 ألف جريمة ارتكبها الروس ومقتل أكثر من9 آلاف مدني بينهم 453 طفلًا".

وأضاف: "لن نتسامح في أي عمل تعذيب واحد أو مقتل شخص واحد".

وقال مكتب رئيس مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الاثنين، إن أكثر من 7 آلاف مدني قتلوا منذ بداية العملية العسكرية الروسية.

وفي سياق أخر، أكد وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الثلاثاء، نية بلاده عدم إرسال دبابات "ليوربارد" إلى أوكرانيا.