رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخطر «14» بؤرة خطرة داخل جبال «البرامية» في أسوان.. اعرف الأماكن

أرشيفية
أرشيفية

لا تزال الأنظار متجهة نحو طريق «إدفو- مرسي علم» شمال محافظة أسوان، لمعرفة أهم الأحداث الجارية داخل جبال منطقة «البرامية»، خاصة بعد إنهاء إمبراطورية «أبو العباس» وعدد من «المطاريد» من عصابته الإجرامية، وانتشار الأكمنة الشعبية و«الرباطات» فى تلك المنطقة.

خريطة بأماكن الرباطات التي مازالت بؤرة خطرة فى جبال «البرامية»

موقع «النبأ» يكشف أماكن الأكمنة الشعبية أو تعرفب بـ«الرباطات» التي شهدت انفراجة وعودة السير من عليها دون وجود تفتيشات، وأيضًا المواقع التي مازالت «محظورة» مؤقتًا وتوجد بها تأمينات وتفتيشات من قبل مسؤولي اتحاد القبائل.

وكشف مصدر خاص، عن تفاصيل جديدة، مشيرًا إلى أنه تم فتح الطريق العمومي لـ«إدفو- مرسي علم» بشكل أمن وسهل للمسافرين فى التحرك دون وجود موانع أو تفتيشات أو تجمعات من قبل اتحاد اللجنة الشعبية، قائلًا «الأسفلت اتفتح.. والناس تروح وتيجي على راحتها».

وأضاف المصدر لـ«النبأ»، أن المناطق التي شهدت إخلاء الأكمنة الشعبية وعدم وجود تفتيشات من قبل اتحاد القبائل بعد 10 أيام من إغلاقها، ضمت وادي «دنقاش والبكاري وأم عشائر والكيلو 13 وادي عبادي والكيلو 70»، مشيرًا إلى أنه جاءت تلك الخطوة الإيجابية بعد أن شهدت استقرارًا ملحوظًا وحاليًا أصبحت فى قبضة الجهات الأمنية والتي نشرت أسطول من المدرعات بجانب عناصر تأمينية.

وأوضح المصدر، إلى أن المناطق التي ما زالت بؤرة خطرة مؤقتًا، تضمنت من أول ناحية جبال «البرامية» حتي «الشيخ سالم» وما يتوسطهما داخل الطريق الجبلي الذي يضم كل من: «أم سمرة وأتوت وبيزح والحنجلية والتسعين وأم سلة» بالإضافة إلى مناطق أخرى مازالت منطقة غير مستقرة مثل: «الشلول والباردة والعطشانة والجندي وأبو معوض وعرف الفهد»، وبالتالي الأكمنة الشعبية ما زالت تباشر عملية التمشيط والتفتيش خشية لتسلل «المطاريد» والفئة الإجرامية إلى المنطقة.

وأكد، أن الأوضاع داخل جبال «البرامية» ما زالت تفجر كل ساعة عن «مفاجآت» على يد اتحاد اللجان الشعبية، وبالتالي يجب أن تسود روح التعاون والتفاهم بين الجميع للخروج من تلك النفق المظلم بشكل أمن دون عنف أو تعصب، ومنعًا لاستغلاله مجددًا على يد خط جديد يستنسخ شخصية المجرم المقتول «أبو العباس» وعصابته الإجرامية.