رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تكشف حقيقة فيديو مصنع النسكافيه المغشوش

مصنع النسكافيه المغشوش
مصنع النسكافيه المغشوش

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، حقيقة الفيديو المنتشر حول غش العلامات التجارية لمنتجات النسكافيه ووضعه في أكياس تابعة لإحدى الشركات المتخصصة.

وقال: «الفيديو به جزء من الحقيقة وبه جزء من غير الحقيقة»، مشيرًا إلى أن المصانع تقلد العلامات التجارية المشهورة.

وأضاف خليل، أن الشركات التي يتم تقليد علاماتها التجارية المشهورة، هي شركات استثمار ولها قواعد ثابتة، موضحًا أن القيادة السياسية حريصة على تحويل القطاع غير الرسمي إلى رسمي، والوزارة تتابع كل هذه الأمور.

وتابع، أن الدولة لديها قاعدة بينات، وتعمل وقدم وساق للقضاء على السوق السوداء واحتكار السلع، ومثل هذه الأفعال تؤثر على المستثمر المصري والأجنبي والاقتصاد المصري، موضحًا أن الدولة حريصة أيضًا على حماية المواطن وسلامته، وحماية الاستثمار المصري والاقتصاد.

وأوضح أنه تم ضبط المصنع، حيث تم ضبط 3 أطنان مستلزمات إنتاج، 1900 كرتونة شاي منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عبوات سلع مقلدة من نسكافية وشاي، كما تم ضبط 12 ماكينة تعبئة و2 تغليف ومصادرة حوالي 5 مليون عبوة مضروبة، وتم القبض على صاحب المصنع.

وأردف، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن العقوبة التي سيتم توقيعها على صاحب المصنع، غرامة 2 مليون جنيه لتقليد العلامات التجارية، والحبس من 3 إلى 7 سنوات ومصادرة البضائع المغشوشة.