رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفلة صعقا بالكهرباء في إحدى القرى بالبحيرة

مصرع طفلة صعقا بالكهرباء
مصرع طفلة صعقا بالكهرباء

لقيت طفلة مصرعها نتيجة تعرضها لصعق كهرباء ناحية قرية الدواجن شمال التحرير بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، وتم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبو المطامير المركزي، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

تعرض طفلة لصعق كهرباء 

وكانت البداية عندما تلقى اللواء أحمد خلف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو المطامير، من المستشفى المركزي، بوصول طفلة، مقيمة قرية الدواجن شمال التحرير بمركز أبو المطامير، جثة هامدة نتيجة تعرضها لصعق كهرباء.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من مركز شرطة أبو المطامير، إلى المكان وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، مصرع "مروه.م.ا" 8 سنوات، نتيجة تعرضها لصعق كهرباء داخل منزلها بقرية الدواجن شمال التحرير ـ أبو المطامير بالبحيرة. 

وتم نقل جثة المتوفية إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبو المطامير، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة أسباب وملابسات الحادث.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالاشتراك مع مديرية التموين، من ضبط كميات من منتجات كريم الشعر منتهية الصلاحية، بالإضافة لثلاث محلات لعدم الإعلان عن الأسعار، خلال حملة رقابية بمركز دمنهور.

جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة

يأتي ذلك استمرارًا للحملات التى تقوم بها مديرية التموين بالبحيرة على الأسواق؛ للتأكد من توافر السلع ومدى صلاحيتها للاستهلاك، وكذا الالتزام بالقرارات التموينية المحددة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

فقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بقيادة المهندس مجدي الخضر وتحت إشراف المهندس أشرف عبد الحميد، وكيل المديرية، وسمير البلكيمي، مدير الرقابة التموينية بالمديرية، بحملة بمركز دمنهور.

أسفرت عن ضبط 190 عبوة كريم شعر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ اللازم قانونيًا.

كما تم ضبط 3 محلات بقالة لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، باستمرار الحملات التموينية على الأسواق والمحلات التجارية، لضبط التجار المخالفين والمتلاعبين بالأسعار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.