رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل مسنين بطريقة بشعة في محرم بك

خوفًا من الفضيحة.. جريمة عائلية بشعة في الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

شهدت منطقة محرم بك، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها مسن وزوجته، حيث أقدم شاب على قتل عمته وزوجها المسنين داخل منزلهما، وسرقة متعلقاتهما بسبب مروره بضائقة مالية.

البداية كانت عندما تلقي مأمور قسم شرطة محرم بك بلاغ، بالعثور على جثمان أحد الأشخاص ويدعي «ع.ا» 81 سنة، وزوجته «ح.ح» 71 سنة، مقتولان خنقا بواسطة سلك كهربائي داخل شقتهما بعقار في شارع مراكش.

انتقلت قوة من القسم لمكان البلاغ، وتبيّن من المعاينة وجود بعثرة في محتويات الشقة وسلامة منافذها؛ مما يدل على أن الحادث بغرض السرقة وأن القاتل على معرفة بالمجني عليهما.

تم تشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية وفحص كاميرات المراقبة المحيطة والمترددين على المكان، وأسفرت جهود البحث من خلال استخدام التقنيات الفنية الحديثة عن أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيق المجنى عليها، وتبيّن أن له معلومات جنائية، ويقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل.

تم تحديد مكانه وضبطه وبعرض المتهم على النيابة العامة اعترف تفصيليا بجريمته، وأكد خلال اعترافاته أنه يمر بضائقة مالية وشاهد فى يد عمته مشغولات ذهبية فقرر سرقتها.

وفي يوم الحادث توجه لشقتها بحجة السؤال عنها وحاول التسلل للداخل والبحث عن المشغولات الذهبية أو أي أموال، إلا أنها شاهدته فقرر التخلص منها خوفا من افتضاح أمره وخنقها بواسطة سلك كهرباء ثم تخلص من زوجها بنفس الطريقة واستولى على المشغولات الذهبية ثم فر هاربا.

وأكد المتهم أمام النيابة، أنه لم يتمكن من بيع المسروقات بعد ارتكاب الجريمة خوفا من كشفه ونشر مواصفات المشغولات الذهبية فى المحلات، كما أنه أغلق هاتفه خوفا من تحديد موقعه.

أمرت نيابة محرم بك بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد له والتصريح بدفن جثتي المجني عليهما بعد عرضهما على الطب الشرعى.

كما قررت استدعاء  ذوى المجنى عليهما لسؤالهم وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بجوار المنزل وإدراجها بالقضية والتحفظ على المسروقات.