رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: عودة 239 ألف جنيه مستحقات عامل مصري من شركة بالسعودية

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع لها بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، بشأن بحث شكوى عمالية مقدمة من المواطن أ. ج. م والتى يتضرر فيها من عدم الحصول على مستحقاته النظامية لدي شركة الحلول الميدانية بمدينة جدة.

الحصول علي مستحقات العامل المالية

 وتم التفاوض مع الشركة وديًا والحصول على مستحقات العامل المالية واستخراج تأشيرة خروج للعامل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة المصرية حسن شحاتة بمتابعة شئون العمالة الوطنية بالخارج وتقديم أوجة الرعاية والحماية والمساعدة للعمالة المصرية الموجودة في الخارج. 

مكتب التمثيل العمالي بجدة

جاء في التقرير الذي تلقته الوزارة من الملحق العمالى وليد عبدالرزاق، رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل وديا بالتفاوض مع الشركة التي يعمل بها والتي بلغت 38 الف ريال سعودي اي ما يعادل 239 الف جنيه تقريبًا، تم سدادهم نقدا من الشركة بمقر المكتب العمالى مع إصدار تأشيرة خروج نهائى للعودة وتذكرة طيران. 

وقدم المواطن تنازل عن شكواه بالمكتب وإقرار بالتنازل والمصالحة للشركة وتم حفظ الشكوى بالمكتب للتسوية الودية. 
وأضاف الملحق العمالي، أن المواطن قدم  الشكر للمكتب العمالى بجدة على مجهوداته التى قام بها لحل مشكلته، وأكد أن المكتب حريص كل الحرص على مصالح المصريين العاملين ويسعى لتحقيقها وتوفير مناخ عمل امن وحل مشكلات العاملين مع أصحاب الأعمال والشركات داخل المملكة.

في سياق متصل، أعلن مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال برئاسة وزير القوى العاملة حسن شحاتة، في اجتماعه بديوان عام وزارة القوى العاملة، عن أن قيمة الإعانات المنصرفة خلال النصف الأول من العام المالي من 1-7-2022 حتي 31-12-2022، بلغت 32.1 مليون جنيه استفاد منها 9103 عاملًا يعملون في 229 منشأة، في مقابل 668.5 مليون جنيه في العام المالي السابق بالكامل خلال الفترة من 1-7-2021 حتى 30-6-2022، وأغلبها إعانات لمنشآت سياحة تأثرت بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.  
ووافق مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال خلال اجتماعيه، على قرار وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتعيين طارق سعد حسن صقر أمينا عاما للصندوق، وعبدالحميد محمد سلامة مرسال نائبا للأمين العام، واسماعيل ابراهيم فهمي،ورفعت محمد حسن كعضويين من ذوي الخبرة في مجلس إدارة الصندوق.