رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنيا تطلق غدا حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا

النبأ

 أعلنت مديرية الصحة فى المنيا، عن إطلاق حملات طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بدءً من غدا الاحد، 29 من يناير الجاري، ضمن خطة الدولة لرفع نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا، وحماية الفرد والمجتمع من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة فى المنيا، ان حملات طرق الأبواب تجوب قري ومراكز المحافظة، والفرق الطبية منتشرة بجميع الميادين والأماكن العامة، لتحقيق المستهدف لتطعيم أكبر فئة من المواطنين لمن هم فوق 12 عام.
واشار الدكتور على قاسم مدير عام الادارة العامة للطب الوقائي، أن الحملة ستنطلق بمشاركة 600 فريق طبي ثابت بالمستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز الطبية ومتحرك بالعيادات المتنقلة بدور العبادة واماكن التجمعات والنوادى ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات الحكومية، بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

مشاركة 600 فريق طبي ثابت ومتحرك بجميع المراكز والقري والنجوع
 


وتناشد مديرية الصحة، جميع فئات المواطنين بسرعة تلقي التطعيمات ضد فيروس كورونا، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، وضمن خطة المديرية لتطعيم المواطنين بالجرعة التنشيطية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا.
وفي إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نظمت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، حملة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق بالشوارع الرئيسية والاحياء الداخلية للمركز، بهدف فتح الطرق امام المارة من المواطنين، بالإضافة لمتابعة الحالة العامة بمعارض "أهلا رمضان" برئاسة رئيس المركز.
من جانبه، قال الدكتور محمد حلمي رئيس المركز، ان الحملة اسفرت عن تحرير عدد من المخالفات للمتعدين على حرم الطريق، كما تم متابعة مدي توافر السلع والمواد الغذائية بمعارض "أهلا رمضان"، حرصًا على المتابعة الدورية لتغذية المعارض بالسلع الغذائية بالأسعار التي تتناسب مع كافة فئات المواطنين.

رئيس المركز يشن حملة مكبرة 


وعلى صعيد آخر تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص حملة مكبرة للمرور على المحال التجارية والمخابز البلدية والأسواق لضبط المخالفين وذلك بالتعاون مع ادارة التموين والادارة الصحية بمركز ابوقرقاص وعدد من الجهات المعنية، بهدف ضبط الأسواق والقضاء على الغش التجاري والتدليس وظاهرة احتكار السلع.


قال تاج جلال ابو سداح رئيس المركز، ان الحملة اسفرت عن ضبط ٢٠٠ طن مخلل و٦٥ شيكارة ملح بداخل مصنع مخللات دون ترخيص وغير مطابق لاشتراطات السلامة الغذائية، حيث تم اخذ عينة لإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الادمى يتم إعادة تعبئتها وقد تم غلق وتشميع المنشأة والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة.


وأكد رئيس المركز، ان الحملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دورى لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بمركز ابوقرقاص فى المنيا.