رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالاسم ورقم الجلوس.. احصل على نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول 2023

احصل على نتيجة الصف
احصل على نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الأول

يبحث أولياء الأمور والطلاب، عن نتيجة الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، بالتزامن مع إعلان عدد من المحافظات ظهور نتيجة الصف الأول الإعدادي في المدارس، وفي المديريات التعليمية بكل محافظة.

وتنشر «النبأ الوطني»، في هذا التقرير، تفاصيل ورابط الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2023، بالاسم ورقم الجلوس، لجميع الطلاب بمحافظات الجمهورية.

أولًا: نتيجة الصف الأول الإعدادي بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، إتاحة نتيجة الصف الأول الإعدادي، عبر الرابط التالي: اضغط هنا

وعلى الطالب الراغب في الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي، اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية للخدمات التعليمية، من  هنا
  • البحث عن قسم خدمات الطلاب والتعليم.
  • كتابة المرحلة التعليمية.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب.
  • اختيار السنة الدراسية.
  • اضغط على عرض النتيجة وستظهر بكافة بيانات الطالب في كل المواد.

تجدر الإشارة إلى أن النتيجة لم تدرج على بوابة محافظة القاهرة الإلكتروني حتى الآن، إلا أنها متوفرة بالمدارس، وسيتم إدراجها خلال الساعات المقبلة.

ثانيًا: نتيجة الصف الأول الإعدادي بمحافظة المنوفية

وأتاحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة المنوفية، نتيجة الصف الأول الإعدادي، من خلال المدارس، مؤكدةً أنه لا يوجد روابط خصصتها المحافظة للحصول على النتيجة إلكترونيًا.

ثالثًا: نتيجة الصف الأول الإعدادي في محافظة الغربية

وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، إنه لا يوجد رابط إلكتروني، للحصول على نتيجة الثف الأول الإعدادي، مؤكدةً يتوجب على الطالب التوجه إلى المدرسة التابع لها والاستعلام عن النتيجة.

وزير التعليم: سيتم تغيير نسب الأسئلة الموضوعية في امتحانات طلاب الدمج

وفي سياقٍ آخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه سيصدر قريبًا قرارًا جديدًا، بشأن امتحانات طلاب الدمج، المقيدين في المدارس الحكومية، وفقًا للنسبة التي حددتها الوزارة.

وبحسب «حجازي»، خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، إن القرار سينص على أن نسبة الأسئلة الموضوعية في امتحان أصحاب الإعاقة الذهنية ستكون 100%، بعد أن كانت تنقسم إلى نسبة 50 إلى 50% موضوعي ومقالي، مُشيرًا إلى أن باقي ذوي الإعاقة مثل المكفوفين وغيرهم، ستكون امتحاناهم بنسبة 85% موضوعية، و15% فقط  مقالي.