رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يستعد للأولمبياد المقبل

عبد المقصود يراهن على الجيل الجديد لرفع الأثقال ويشكر وزير الرياضة

محمد عبد المقصود
محمد عبد المقصود

أكد محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال، أنه يعمل جاهدًا على تطوير اللعبة خلال المرحلة المقبلة، حيث يراهن على الجيل الجديد لرفع الأثقال، مؤكدا بأن هناك تركيز شديد على الشباب والناشئين وأن يحصدوا ميداليات على مستوى بطولات العالم، مؤكدا بأن هناك آمال كبيرة على المجموعة التي يتم اعدادها للمشاركة في الاولمبياد القادمة مؤكدا  إنه يوجه الشكر إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على دعم رفع الأثقال.

 

 

عبد المقصود رئيس إتحاد رفع الاثقال: وزير الرياضة تدخل لإنهاء أزمة الغرامة المالية

 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "يعمل مع في إتحاد رفع  الاثقال،  فريق طبي متكامل، لابعاد اللاعبين عن قصة المنشطات تمامًا، حصدنا 105 ميدالية متنوعة في البطولة العربية بسوريا".

وأضاف: "إتحاد الاثقال حريص على المشاركة في بطولة العالم للشباب بالبانيا، وتم إعدادهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولة".

وواصل عبد المقصود: "بدأنا التأهيل بالفعل للأولمبياد، هو عدد المشاركات متاح 7 بطولات، وكل لاعب يشارك على أقل في خمس بطولات، وافضل النتائج يتم اتخاذها، والكوتة 3 لاعبين و3 لاعبات".

وأكمل: "منذ تولي مسئولية إتحاد  الاثقال كان هدفنا إصلاح الشأن الداخلي ولم الشمل والابتعاد عن أي أزمات، ومحمد حسن جلود رئيس الاتحاد الدولي، وخالد مهلهل رئيس الاتحاد الافريقي أشادا بالعمل الذي نقدمه والعلاقات جيدة مع الاتحادين وهما داعمين لنا في كل المناسبات".

وتابع محمد عبد المقصود: "الحكام المصريين يشاركون في بطولات عالمية لرفع الاثقال، وهناك دورات تدريبية سيتم عملها خلال الفترة المقبلة، وتم إغلاق ملف المنشطات تمامًا، ووزارة الشباب والرياضة ستساهم في دفع الغرامة المفروضة على الاتحاد، والوزير اشرف صبحي كلف المسئولين بسرعة دفع الغرامة المالية".

وأكد: "هناك تعاون كبير من وزارة الشباب والرياضة مع اتحاد رفع الاثقال، ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي،  تدخل في الوقت المناسب من أجل تفادي أي إيقاف جديد".

ووجه عبدالمقصود،  رسالة هامة للاعبين، وقال: "أتمنى منكم بذل قصارى جهدكم، وأن يكون لديكم هدف بتحقيق الميداليات، نتمنى منكم الاجتهاد، ولا بد أن يتمتع أي لاعب بالذكاء وأن يخطط لنفسه بشكل جيد، وهو ما نعمل على زراعته في اللاعبين الصغيرين".

 

 

 


 

علاء كامل: أتوقع حصد رفع الاثقال ثلاث ميداليات في أولمبياد باريس

 

أكد علاء كامل المدير الفني للمنتخبات الوطنية لرفع الاثقال، أن عودة سارة سمير لحصد الميداليات في البطولات الكبرى، أمر رائع، مؤكدا بأن المؤسسة العسكرية تضم لاعبين كبار، وساندت اللاعبة خلال الفترة الماضية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "سارة سمير حصدت العديد من الميداليات، وهي لاعبة مصنفة عالميا، وأتمنى أن تحصد الميدالية الذهبية في باريس".

وأضاف: "لدينا لاعبين مميزين وسوف نشارك في البطولات بثلاث لاعبين وثلاث لاعبات، ولدينا آمال في الفوز بأكثر من ميدالية أولمبية في رفع الاثقال".

وواصل: "قمنا باعداد خطة لاولمبياد 2024، باقامة معسكرات داخلية وخارجية والمشاركة في بطولات عالمية، وهناك بطولتين يجب أن يشارك فيها أي لاعب للعب في الأولمبياد في السعودية والبانيا".

وأكمل: "في أولمبياد طوكيو، لو كانت موجودة سارة سمير كانت ستفوز بميدالية لمصر".

وتابع: "المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تساعدنا للحد من ظاهرة تناول اي مواد، مدربي المنتخبات الوطنية يحافظون على اللاعبين، نريد دائما تطوير مستوانا والمحافظة على اللاعبين، استفدنا من التجارب السابقة، وقمنا بجلب جهاز طبي على أعلى مستوى".

وأكمل: "الأزمة كانت تتمثل في مدربي الأندية، وهناك تحاليل تتم بشكل مفاجئ، وهناك عقوبات صارمة ضد المدربين واللاعبين، الاتحاد المصري قرر التدخل للحد من هذه الظاهرة وفرض عقوبات على المدربين لمكافحة المنشطات".

أتم: "قمنا بعمل مشروع قومي بالتعاون مع المؤسسات العسكرية، من أجل اكتشاف المزيد من المواهب فى المحافظات المشهورة برياضة رفع الاثقال، وأتوقع حصد ميداليات في اولمبياد باريس، ولدينا اهتمام كبير بالناشئين والشباب، وفي البطولة العربية بسوريا وهناك مواهب جيدة تم اكتشافها مثل رحمة أحمد ونعمة سعيد".