رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

81 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي بالمنوفية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على انتظام أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وتلقي محافظ المنوفية، تقريرًا من مديرية التربية والتعليم عن سير الامتحانات، حيث أدى اليوم الثلاثاء طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة الدراسات الإجتماعية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة بـ 399 لجنة.

وبدأت الإمتحانات في مواعيدها المقررة، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب الحاضرين81 ألفا و814 طالبا، وغياب 696 طالب بنسبة حضور 99،2% وتمت عملية سير الامتحانات وسط أجواء مستقرة ومنتظمة ولم يتم رصد أي مشكلات أو شكاوى أثناء عقد الامتحان.

39ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي يؤدون امتحان مادة الرياضيات 

وأدى اليوم طلاب الصف الأول الثانوى الإمتحانات في مادة الرياضيات " فترة أولى " بإجمالي حضور 39 ألفا و277 طالب وطالبة وغياب 188 طالب بنسبة حضور 99،99%. 

من جانبه، أشار مدير مديرية التربية والتعليم إلى انتظام كافة أعمال الامتحانات على مستوى المحافظة وهناك متابعات بصفة دورية من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى مع أية طوارئ حفاظًا على المنظومة التعليمية.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على المتابعة المستمرة لسير الامتحانات وتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لانتظام سير الإمتحانات، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية والتواجد الميداني لمتابعة الحالة العامة للجان والتعامل الفوري مع أي معوقات حفاظًا علي مستقبل الطلاب.

متابعة جهود الوحدات المحلية في أعمال الرصف والتطوير 

على جانب آخر، تابع محافظ المنوفية جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة فى متابعة أعمال الرصف الجارى تنفيذها بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذى والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.

ويأتي ذلك ضوء خطة الدولة الشاملة للنهوض بالبنية التحتية والأساسية ولا سيما تطوير شبكات الطرق والمحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة، وإنطلاقًا من تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية والميدانية لأعمال الرصف والتطوير للطرق الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة لتسريع معدلات الأداء وتحقيق نقلة نوعية بمستويات الإنجاز.