رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط «منياوي» في تهريب الكبتاجون والترامادول بطريق شيطانية عبر مطار القاهرة

ضبط مهرب مخدرات بمطار
ضبط مهرب مخدرات بمطار القاهرة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إحباط محاولة قيام أحد الأشخاص بتهريب أقراص مخدرة لعقارى "الكبتاجون، والترامادول" المخدر داخل لحوم مجمدة، عبر ميناء القاهرة الجوى.

تورط منياوي في تهريب مواد مخدرة بطريق شيطانية عبر ميناء القاهرة الجوي

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، منذ قليل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، إن الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى، تمكنت من ضبط (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنيا) حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية، بحوزته (2) لفافة  "لحم مُجمد" عثر بداخلهما كمية من الأقراص المخدرة لعقارى "الكبتاجون - الترامادول" مخبأة داخل إحدى حقائبه.

وأكدت وزارة الداخلية أن المتهم اعترف عند مواجهته بما أسفر عنه الضبط، بحيازته للمضبوطات بقصد تهريبها لخارج البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العام مباشرة التحقيقات.

عقوبة تهريب المواد المخدرة وافتجار فيها وفقًا لقانون العقوبات

وفي هذا الصدد، تنص المادة رقم 33 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب كل من يمارس الاتجار فى المواد المخدرة، بالسجن المؤبد، بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا جرى تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما تنص المادة 34 من قانون العقوبات، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام، تبعا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.