رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسى ووزارة الداخلية والشعب بعيدى الشرطة وثورة يناير

النبأ

تقدم فضيلةُ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزارة الداخلية: قيادةً وضباطًا وأفرادًا، وجموع الشعب ‏المصري، بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير.

 

وأعربُ الأزهر الشريف عن اعتزازه وتقديره لما قدَّمه رجال الشرطة البواسل في ملحمة الإسماعيلية من تضحياتٍ غالية وبذلوا أرواحَهم في سبيل حفظ الأمن والاستقرار والدفاع عن الوطن، فسطَّروا بذلك صفحة من صفحات الشرف والفخر في التاريخ المصري، لتظل هذه الذكرى تاريخًا تتجدد معه عزيمة المصريين كل عام من أجل العمل والبناء والعطاء للوطن.

 

كما هنأ الأزهرُ الشريف الرئيس وجموع المصريين بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة، التي كتبت فصلًا جديدًا في تاريخ النضال المصري والسعي نحو النهوض بالوطن، سائلًا المولى -عز وجل- أن يوفق رئيسنا إلى مواصلة مسيرة البناء والتنمية، وأن يهيئ لمصرنا كل أسباب الرخاء والاستقرار، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

الأزهر يعلن عن وظائف شاغرة لحديثات التخرج

 

وكان قد أعلن الأزهر الشريف، عن الاستعانة بـ 5436 معلمة قرآن كريم من المكلفات بالخدمة العامة لسد العجز في معلمي القرآن الكريم نظير مكافأة شهرية قدرها 700 جنيه، ولمدة ثمانية أشهر فقط في المدة من 1 أكتوبر 2022 حتى 30 مايو 2023 على أن تستكمل مدة الخدمة العامة داخل المعهد بلا مقابل.

وأوضحت إدارة شئون القرآن الكريم بالمعاهد الأزهرية، أن الأعداد المطلوبة هي 5436 وذلك على مستوى الجمهورية، وفقا لحاجة كل منطقة أزهرية، ويتم قبول الحاصلة على مؤهل عال من جامعة الأزهر تخصص شرعي أو عربي.

وكلف قطاع المعاهد الأزهرية، مديري شئون القرآن الكريم، بالمناطق الأزهرية، بتوزيع من يؤدين الخدمة العامة على أماكن قريبة من محل سكنهن داخل الإدارات التعليمية التي يتبعونها.

وتكلف كل واحدة من الخريجات، بالعمل داخل فصول المرحلة الإبتدائية في تحفيظ وتدريس القرآن الكريم وتصحيح الاختبارات الخاصة به.