رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد السقوط أمام الدنمارك..

منتخب مصر يصعد لمواجهة السويد فى كأس العالم لكرة اليد

مصر تخسر أمام الدنمارك
مصر تخسر أمام الدنمارك

تأهل منتخب مصر لكرة اليد لمواجهة منتخب السويد فى دور ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا ببولندا والسويد، وذلك بعد حل منتخب مصر فى المركز الثاني بالدور الثاني تاركا صدارة المجموعة لمنتخب الدنمارك، الذي تفوق على الفراعنة فى الجولة الأخيرة من الدور الثاني.

منتخب مصر يتأهل لدور الثمانية بكأس العالم في المركز الثاني بعد الخسارة أمام الدنمارك

منتخب مصر فشل في تحقيق الفوز أو التعادل مع منتخب الدنمارك في مباراة الجولة الثالثة من الدور الرئيسي لكأس العالم، بعدما انتهت المواجهة بفوز المنتخب الدنماركي على الفراعنة بنتيجة 30-25.

منتخب مصر، قدم عرض متباين على مدار شوطي اللقاء حيث بدأ المباراة بشكل سيئ وفشل فى مجاراة لاعبي الدنمارك وإيقاف تقدمهم نحو مرمي كريم هنداوي مع تفوق الحارس الدنماركي لاندين حتى وصلت النتيجة 8/4 حتى وصل الفارق بعد منتصف الشوط الأول إلى 16 / 10 الأمر الذي أجبر بارندو على تغيير هنداوي والدفع بحميد مع إشراك أحمد عادل فى الخط الأمامي وتفوق سند الأمر الذي ساهم فى تقليص الفارق مع تفوق على زين ويحيى الدرع ومحسن رمضان.

وفى الشوط الثاني دخل المنتخب الوطنى أجواء اللقاء مع ارتفاع مستوي سيف الدرع ومحسن رمضان وسند حتى انتهى اللقاء بنتيجة 30 / 25.

بدأ منتخبنا الشوط الأول بشكل سيء، فشهدنا تردد هجومي أعطى افضلية للحارس الدنماركي لاندين، بجانب قوة الهجوم الدنماركي الذي وصل تفوقه خلال الشوط في التسديد لنسبة 94%، حيث نجح لتوسيع الفارق بينه وبين منتخبنا بالتسديدات القوية والدقيقة على مرمى المنتخب، قبل أن يستبدل باروندو هنداوي ويخوض حميد اللقاء الذي قاد منتخبنا للعودة في النتيجة ولكن بعدما وصل الفارق لـ8 أهداف، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 17-12 لصالح الدنمارك.

ومع دخولنا في الشوط الثاني استمر التفوق الدنماركي ولكن ظلت المواجهة سيجال بين الطرفين حيث استمر تألق حميد ولاندين ولكن بالطبع كان لهجوم بطل العالم افضلية في إنهاء الهجمات، لذلك ظل محافظ على فارق الـ5 أهداف، الأمر الذي لطالما شكل ضغط على كتيبة باروندو ودفعهم للتسرع لتعويض النتيجة في أغلب الهجمات مما زاد من التفوق الذهني والنفسي للاندين عليهم وساهم في تصديه المزيد من الهجمات.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخبنا للدور التالي، دور الثمانية، في المركز الثاني من ترتيب المجموعة الرابعة، ومعه في رصيده 8 نقاط، فيما يتصدر الدنمارك الترتيب برصيد 9 نقاط، ليضطر الفراعنة لخوض المواجهة الصعبة في دور الثمانية ضد البلد المستضيف، السويد، فيما سيواجه الدنمارك منتخب المجر.