رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. ضبط لحوم ودواجن فاسدة بالقليوبية

دواجن فاسدة
دواجن فاسدة

تمكنت حملة تفتيشية من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، وهي عبارة عن لحوم ودواجن ومنتجات أخرى، وذلك  في محافظة القليوبية.


وتكونت الحملة  المكبرة من وزارة شئون البيئة بالتعاون مع  الإدارة العامة  لشرطة المسطحات والبيئة وبمشاركة 
قوة تأمين من قسم شرطة أول العبور والإدارة البيطرية بوزارة الزراعة بالقليوبية والإدارة الصحية والطب الوقائى بالعبور  ورئاسة الأحياء وأمن الجهاز  على  بعض المنشآت الصناعية والغذائية. 


وأسفرت الحملة عن ضبط العديد من المنشآت المخالفة وغير المطابقة للشروط البيئية والصحية، وتم تحرير المحاضر اللازمة وتحويلها إلى النيابة العامة.

كما راجعت الحملة التفتيشية التراخيص والسجلات البيئية للمنشآت وحفظ المضبوطات، تحت تصرف النيابة العامة والتحفظ على  كميات من المواد الغذائية واللحوم ومصناعتها والدواجن منتهية  الصلاحية وغير صالحة  للاستخدام.

كما قامت الحملة بمتابعة وفحص سجلات المخلفات الخطرة  وكيفية التخلص منها والعقود الخاصة بها وأذن التتبع من المنشاه وحتى  الأماكن المصرح لها بالتخلص الأمن لهذه المخلفات. 

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحي شرق بنها بحملة للتصدى لظاهرة الإشغالات واستغلال مساحات دون الحصول على التراخيص اللازمة والتى تخالف قوانين الإشغال العام  بشارعى ١٥مايو والشعراوى الجديد، وتم رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد رئيس الحى، أن الحملات مستمرة للقضاء على ظاهرة الإشغالات وإلزام الجميع بالقانون وأنه لا تهاون مع المخالفات والتصدى لها بكل حزم ولا سيما التعدى على أملاك الدولة  لحين عوده الانضباط.