رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يؤكد على تخفيف مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائى

20 مدرسة حكومية دولية تعليم بريطاني وتمنح شهادة ig

20 مدرسة حكومية دولية
20 مدرسة حكومية دولية تعليم بريطاني وتمنح شهادة ig

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إجراء تعديلات كبيرة فى  المناهج الخاصة بالصفين الرابع والخامس الابتدائى فى الفصل الدراسى الثانى دون الإضرار بالطالب أو العملية التعليمى مع مراعاة عدم الإخلال بنواتج التعلم"، متابعا: "لو عايزين نعلم تفكير يبقى نبطل تكديس فى المناهج، ولكن الهدف تنمية الفكر".

20 مدرسة حكومية دولية ضمن مشروع مدارس مصر المتميزة

وتناول الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم الحديث عن مشروع مدارس "مصر المتميزة" والتى تعمل بنظام اليوم الكامل، إلى جانب "المدارس الرسمية الدولية IPS" وعددها 20 على مستوى المحافظات.

وأوضح الوزير أن المدارس الحكومية الدولية الرسمية تعليم دولى بريطانى وتمنح شهادة الـ "ig" مقابل مصروفات مقبولة، كما تتميز المدرسة بمساحتها المتسعة والمجهزة وفقا للمعايير الدولية، وتوافر المقومات كمدرسة دولية حكومية، مضيفا أن الوزارة تقدم الخدمة لأولياء الأمور والطلاب على أعلى مستوى وتسعى إلى تحسين وتطوير أفضل لهذه التجربة بشكل مستمر.

5 آلاف جنيه أجر المدرس فى المدارس الرسمية الدولية

وأشار إلى أن مشروع المدارس الدولية يعكس أهمية المشاركة المجتمعية بين مؤسسة أصحاب المدارس الدولية ووزارة التربية والتعليم وتجربة تعبر عن ما يجب أن يكون عليه نظام التعليم فى مصر، موضحا أن المدرس يحصل على 5 آلاف جنيه دون تحميل موازنة الدولة أي أعباء، مستطردا: "المدارس الخاصة المتميزة المشروع القادم وتم عرضه على رئيس الجمهورية.