رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار حزينة من جوجل يعلنها رئيس الشركة

جوجل
جوجل

أعلنت شركة جوجل عن تخفيض جديد في عدد الموظفين في أعقاب التخفيضات الهائلة بالمثل التي حدثت في Microsoft و Amazon و Meta

وستقوم جوجل بفصل 12000 عامل حول العالم وهو ما يعادل 6% من قوتها العاملة، كجزء من التخفيضات استجابة لما أسمته "الواقع الاقتصادي" الجديد.

وتأتي عمليات التسريح الجماعي للعمال في أعقاب تحركات مماثلة في Microsoft و Amazon و Meta ، والتي أدت مجتمعة إلى تسريح عشرات الآلاف من العاملين في مجال التكنولوجيا.

وقال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي للشركة الأم ألفابت، في مذكرة للموظفين تشارك "الأخبار الصعبة" أن شركة جوجل ستجري تخفيضات على المنتجات والوظائف التي لا "تتماشى مع أعلى أولوياتنا كشركة".

وأشار إلى أن العديد من هذه الأولويات تركز على الذكاء الاصطناعي، حيث أشار إلى عمل الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي وقال إنهم ساعدوا في جعل "منتجات جوجل أفضل من أي وقت مضى" وأنها تخطط "لمشاركة بعض التجارب الجديدة تمامًا للمستخدمين والمطورين والشركات أيضًا".

وتأتي التخفيضات بعد أيام من إعلان شركة مايكروسوفت المنافسة أنها ستسرح عشرة آلاف عامل.

وظائف جوجل

يؤثر فقدان وظائف Alphabet على الفرق في جميع أنحاء الشركة بما في ذلك التوظيف وبعض وظائف الشركة، بالإضافة إلى بعض فرق الهندسة والمنتجات، واعترف بيتشاي بأن جوجل وسعت قوتها العاملة تحسبًا للنمو الذي لم يتحقق.

وقال في رسالة البريد الإلكتروني: "لمواكبة هذا النمو ودعمه، قمنا بتعيين واقع اقتصادي مختلف عن الواقع الذي نواجهه اليوم".

وكتب السيد بيتشاي: "سيعني هذا أن نقول وداعًا لبعض الأشخاص الموهوبين بشكل لا يصدق الذين عملنا بجد لتوظيفهم وأحببنا العمل معهم"، وتابع "أنا آسف بشدة لذلك.

وأضاف: "حقيقة أن هذه التغييرات ستؤثر على حياة موظفيجوجل تلقي بثقلها عليّ، وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن القرارات التي أدت بنا إلى هنا".

وقالت جوجل إنها ستتطلع إلى "دعم الموظفين" عند مغادرتهم الشركة، وسيشمل ذلك حزمة إنهاء الخدمة بالإضافة إلى دعم الرعاية الصحية والوظائف والهجرة لمن يتم فصلهم من العمل.

وقالت المذكرة إن Alphabet أرسلت بالفعل عبر البريد الإلكتروني للموظفين المتضررين، في حين أن العملية ستستغرق وقتًا أطول في البلدان الأخرى بسبب قوانين وممارسات التوظيف المحلية.