رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شكاوى من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية بدمياط.. والطالبات: الامتحان فاق التوقعات

صعوبة الامتحانات
صعوبة الامتحانات - أرشيفية

اشتكى عدد من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادى في مناطق متفرقة بمحافظة دمياط، من صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية اليوم.

شكاوى من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية بدمياط

وقتلقت مديرية التربية التعليم بدمياط، اليوم شكاوى كثيرة من صعوبة امتحان الدراسات لطلاب الشهادة الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2023 – 2022.

وأكدت طالبة تدعى "م.ب" طالبة بالصف الثالث الإعدادى بإحدى مدارس مدينة الزرقا التابعة لمحافظة دمياط، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتميز وحتى أن الطالب المتميز لا يستطيع حل أجزاء به، كما أن الوقت كان غير كاف لحله.

وأضافت في تصريح خاص لـ "النبأ": “لقد فاق الامتحان توقعاتنا وجاء أصعب من كافة التوقعات”.

وأعرب النصيب الأكبر من طلاب الصف الثالث الإعدادي عن صعوبة أسئلة امتحان الدراسات وطول الأسئلة التي كانت تحتاج للمزيد من الوقت لحلها والتفكير فيها، والتي جعلت الطلاب يأخذون طابع سيئ عن أسئلة الامتحان، مؤكدين أن الامتحان تضمن أسئلة كثيرة تحتاج إلى تفكير كثير ووقت أكثر، لحل تلك الاسئلة التي أضافت طابع الصعوبة على الامتحان، وجلعتهم يشتكون من صعوبة أسئلة الامتحان.

وعلى الجانب أشار بعض المعلمين إلى صعوبة الامتحان وأنه جاء في مستوى الطالب المتميز، مؤكدين أن أغلب الأسئلة لم تكن مباشرة وتحتاج المزيد من الوقت.