رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء أمور مصر: امتحان الإنجليزى عوض نكد العربى فى الجيزة

النبأ

رصد إئتلاف أولياء أمور مصر، مستوى إمتحانات الشهادة الإعدادية فى بعض المحافظات اليوم الأحد. وأوضحت الحزاوى مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر، فى  تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة  أكدوا ان امتحان اللغة الانجليزية جاء مناسب للطلاب ورسم البسمة على  وجوه الطلاب وعوضهم عن صعوبة امتحان أمس 
كما أعرب أولياء الأمور سعادتهم من سهولة امتحان اللغة الانجليزية فى محافظة الشرقية، بينما كان هناك تباين حول  امتحان الجبر بمحافظة القاهرة  بين أنه سهل وأنه  متوسط الصعوبة واحتوائه على بعض الأسئلة الصعبة. وفي محافظة القليوبية أكد أغلب أولياء الأمور أن امتحان  العلوم  جاء صعبا.

وشددت الحزاوى على ضرورة توقيع  أقصى عقوبة على مسؤولى اللجان التى يثبت التداول ونشر إجابات الإمتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.
وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 26 يناير بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

وأكدت وزارة التربية والتعليم على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيا باللجان يوميا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات. وشددت على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدورى وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفورى فى حالة الطوارئ، وشدد على الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.