رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 17 مليون جنيه..

محافظ الدقهلية يفتتح وحدة الغسيل الكلوي لمستشفى السنبلاوين العام

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، قسم الغسيل الكلوي وقسم الحضانات بمستشفى السنبلاوين العام بعد تطويرهم، يرافقه السفير عبدالرازق عبدالجليل آل عبدالغني سفير دولة قطر السابق، والسفير ناصر الشمري سفير دولة الكويت السابق، والدكتور محمد الأنصاري مدير عام مؤسسة النجاة بدولة الكويت، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان، واللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

بتكلفة 17 مليون جنيه

وأشار " المحافظ " إلى أن تكلفة أعمال تطوير قسم الغسيل الكلوي وقسم الحضانات بلغت  17 مليون جنيه تبرع من السيدة الفاضلة سلطانة عبدالجليل آل عبدالغني من دولة قطر الشقيقة بالتعاون مع مؤسسة النجاة بدولة الكويت وجمعية الأورمان.

وأكد "مختار" أن ما يحدث من تطوير للمنشآت الصحية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تعد طفرة غير مسبوقة؛ من أجل تقديم رعاية طبية تليق بالمواطنين في مختلف ربوع المحافظة في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وثمن "المحافظ" دور الأشقاء العرب على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي بمختلف محافظات مصر بالتعاون مع جمعية الأورمان لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لكافة المواطنين.

جدير بالذكر أن أعمال التطوير التي تمت بمستشفي السنبلاوين العام شملت قسم الكلي والذي يضم بعد تطويره 65 ماكينة غسيل كلوي بطاقة استيعابية 300 مريض يومي وإنشاء 2 محطة لمعالجة المياه وأصبحت ثالث أكبر وحدة كلي بالدقهلية بعد أن كانت تحتل المركز الخامس بعدد 40 ماكينة غسيل كلوي بطاقة استيعابية 200 مريض يومي.

كما شملت أعمال التطوير تطوير قسم حضانات الأطفال، حيث أصبح يضم 54 حضانة بعد أن كان يضم 24 حضانة فقط، وجدير بالذكر أيضًا أن أعمال التطوير التي تمت تخدم ما يقرب من 3 ملايين مواطن من أبناء مركز السنبلاوين والمراكز المجاورة ومحافظة الشرقية.

وفي نهاية الافتتاح، قام مدير عام جمعية الأورمان بتقديم دروع الجمعية إلى "محافظ الدقهلية" وسفير دولة قطر السابق، وسفير دولة الكويت السابق، ومدير عام مؤسسة النجاة بدولة الكويت؛ تقديرًا لدعمهم في تطوير مستشفي السنبلاوين العام. 

حضر الافتتاح الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والمهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية، والمستشار السيد الشوربجي مدير جمعية الأورمان بالدقهلية، والمهندس أحمد خفاجي مدير مؤسسة خفاجي للمقاولات المنفذة لأعمال التطوير.