رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعليق العمل بالمحاكم.. إعلان شيوخ المهنة الدفاع عن محامين مطروح

عبدالحليم علام وسامح
عبدالحليم علام وسامح عاشور وبهاء أبو شقة ومنتصر الزيات

أعلنت مجموعة جديدة من شيوخ المحامين للدفاع عن محامين مطروح، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«محامين مطروح وموظفي محكمة مطروح» في جلسة الجنح المستأنفة والمحدد لها غدا الأحد.

كواليس أزمة محامين مطروح

وانضم إلى هيئة الدفاع عن محامين مطروح «شيوخ المهنة» كل من: نقيب محامين مصر عبدالحليم علام، وسامح عاشور المحامي بالنقض وعضو مجلس الشيوخ، وبهاء الدين أبو شقة، المحامي بالنقض ووكيل مجلس الشيوخ، وجمال سويد المحامي بالنقض، وأحمد جمعة المحامي بالنقض، ومنصر الزيات المحامي بالنقض، ونبيل عبدالسلام المحامي بالنقض وعضو مجلس نقابة المحامين.

جاء ذلك بعدما أعلنت نقابة المحامين، قرار عبدالحليم علام، نقيب المحامين بناء على التفويض الصادر من الاجتماع المشترك بين مجلس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، بتشكيل لجنة للدفاع عن محامين مطروح في جلسة الجنح المستأنفة والمحدد لها غدا الأحد.

وضمت لجنة الدفاع رئاسة النقيب وعضوية مجدى سخي، وكيل النقابة العامة، ونبيل عبدالسلام، ومحمد كركاب، وفاطمة الزهراء غنيم، أعضاء المجلس، وحسن أمين، نقيب جنوب القاهرة، ومجدى حافظ، نقيب القليوبية، ومحمد خليل، نقيب طنطا.

ويشارك في لجنة الدفاع عن محامي مطروح، عادل العبد، نقيب مرسى مطروح، وأحمد جمعة، وماهر نعيم، المحاميان بالنقض، بالإضافة إلى مجلس نقابة مطروح، ولكل من يرغب من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة في الانضمام إلي الهيئة للدفاع عن محامين مطروح.

وكان مجلس نقابة المحامين، قرَّر تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة بجميع أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من أول أمس الخميس 19 يناير، لأجل غير مسمى، ردًا على إصدار محكمة جنح مطروح الدائرة الأولى، الحكم على 6 من محامين مطروح بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "محامين مطروح وموظفي محكمة مطروح".

وعقد مجلس نقابة المحامين العامة بمشاركة نقباء النقابات الفرعية، اجتماعًا أمس الجمعة، لبحث تداعيات أزمة المحامين بمرسى مطروح، والمحدد لها جلسة غدا يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023.

وقرر المجلس، في اجتماعه أمس، الاجتماع بشكل دائم حتى انفراج الأزمة، وفوضوا نقيب المحامين في تشكيل هيئة دفاع لحضور جلسة 22 يناير 2023، لتولي مهام الدفاع لأن القضية لا تمس من قُدِم للمحاكمة وحده، وإنما تمس كيان النقابة بأسره.

جمال سويد المحامي بالنقض
نقيب محامين مصر عبدالحليم علام
بهاء الدين أبو شقة، المحامي بالنقض ووكيل مجلس الشيوخ
نبيل عبدالسلام المحام بالنقض
سامح عاشور محامي بالنقض وعضو مجلس الشيوخ
أحمد جمعة المحامى بالنقض
منصر الزيات المحام بالنقض