رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد نقابات المهن الطبية يناقش زيادة المعاش الثلاثاء المقبل

اتحاد المهن الطبية
اتحاد المهن الطبية

أعلن الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، عن مناقشة زيادة معاش أعضاء اتحاد المهن الطبية، يوم الثلاثاء المقبل.

اتحاد نقابات المهن الطبية يناقش زيادة المعاش 

ونشر الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورا يفيد بمناقشة زيادة المعاش، وذلك يوم اجتماع اتحاد نقابات المهن الطبية الموافق الثلاثاء المقبل للعام الجاري.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، خلال منشوره: أخبرني الدكتور حسين خيري، رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، بأن موضوع زيادة المعاش سيناقش باجتماع الاتحاد الثلاثاء المقبل.

وكان قد أعلن الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء أنه لم يتم اكتمال النصاب القانوني لمجلس اتحاد نقابات المهن الطبية الذي كان من المقرر عقده يوم الثلاثاء الماضي؛ وذلك لبحث زيادة معاش الأعضاء.

وفي السابق، أعلن مجلس نقابة الأطباء، ممثلا في لجنة الإعلام بالنقابة العامة، عن كشف حساب لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة، شمل تقديم بيانات وإحصائيات عمل النقابة منذ اكتمال تشكيله في أكتوبر 2021.

وأكدت النقابة، أن مجلس النقابة التزم الشفافية والمكاشفة ومشاركة الأطباء في كافة الأمور المتعلقة بهم، واتخذها سياسة ونهج ألزم المجلس بها نفسه، وطلب من الأطباء متابعة ومراقبة تنفيذه لها، مشددا على أن هناك فرق بين النقابة واتحاد المهن الطبية في الشؤون المالية. 

كانت فشلت الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد المهن الطبية، في شهر أكتوبر الماضي، فى اتخاذ قرار بزيادة معاش أعضاء الاتحاد، وشهد نهاية اجتماع الجمعية العمومية مشادات بين أعضاء الجمعية العمومية المطالبين بزيادة المعاش، ورئيس الاتحاد الذى أصر على ربط زيادة المعاش بزيادة الموارد التزامًا بتقرير الخبير الاكتوارى.

ربط زيادة معاش المهن الطبية بزيادة موارد الاتحاد

وفى نهاية الاجتماع وجد نقيب الأطباء ورئيس الاتحاد د. حسين خيرى، وجد نفسه وحيدًا على المنصة فى مواجهة غضب الجمعية العمومية، بعد مغادرة باقى أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الذين كانوا معه على المنصة.

ونشبت مشادات بين رئيس الاتحاد وباقى الأعضاء الذين استمروا لنهاية الجمعية العمومية، والذين طالبوا بزيادة المعاش، وهو ما رفضه رئيس الاتحاد، مشددًأ على ضرورة ربط زيادة المعاش بزيادة موارد الاتحاد، لضمان استمرارية دفع المعاشات للأجيال القادمة. وانتهى الأمر إلى اعلان رئيس الاتحاد د. حسين خيرى، ربط زيادة المعاش بزيادة موارد الاتحاد.