رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تعلن عن فرص التدريب المهني بالبحر الأحمر.. اعرف طريقة التقديم

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن فرص التدريب المجانية التي توفرها وحدات التدريب المهني على مهنة التفصيل والحياكة، في محافظة البحر الأحمر، من خلال مديرية القوى العاملة.

التريب المهني بالبحر الاحمر

فرص التدريب المهني بالبحر الأحمر

وأكدت وزارة القوى العاملة أن المتدرب سيحصل على شهادة معتمدة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة وخارجها، تطبيقًا لسياسة الوزارة الجديدة بما يخص التدريب من أجل التشغيل، والذي يعتبر من أهم محاور القضاء على البطالة لتأهيل الشباب لسوق العمل.

التدريب المهني باليحر الأحمر

وأشارت الوزارة، إلي أن تلك التدريبات تأتي ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، تنفيذًا لتوجيهات حسن شحاتة وزير القوى العاملة بالاهتمام بالتدريب المهني، وتكثيف برامجه للشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

طريقة الحصول علي التدريب المهني بالبحر الأحمر 

وأضاف هارون عبد العزير مدير مديرية الثقوى العاملة بالبحر الأحمر، أنه يمكن للشباب الراغب في الحصول على فرص التدريب المجانية التي تقدمها المديرية، التقدم إلى إدارة التدريب المهني والالتحاق بالبرامج التدريبية المقدمة  ، لمن هم من سن 18 إلى 45 سنة.

 الخميس  المقبل.. إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص

في سياق متصل، أعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن الخميس  المقبل الموافق ٢٦  يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

واصدرت الوزارة منشورًا على  مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة المنشأت الخاصة، موضحة فيه أن يوم الخميس المقبل، الموافق ٢٦ يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك في إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة  كلما أمكن ذلك تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد. 
وقال الوزير: إن ذلك المنشور يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 355 ) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.