رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان تعلن طرح أراضي سكنية بالمدن الجديدة.. وهذا موعد الحجز

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح عدد من قطع الأراضي السكنية بالمدن الجديدة، حيث يتم الحجز من خلال بنك التعمير والإسكان. 

طرح أراضي الإسكان 2023

وأوضحت الإسكان أن الطرح تضمن قطع أراضي أكثر تميزًا "المرحلة العاشرة"، وهي  هي قطع أراضي مصممة للإسكان الأكثر تميزًا، حيث طرح البنك عدد 425 قطعة أرض بمرافق كاملة ومساحات تتراوح من 381 إلى 636 متر مربع. تم فتح باب الحجز ليكون من 15 يناير حتى 12 فبراير 2023. وتتواجد في المحافظات التالية:

بني سويف الجديدة.
أسيوط الجديدة.
سوهاج الجديدة.
أسوان الجديدة.

وأضافت الإسكان أن الطرح تضمن قطع أراضي مميزة "المرحلة الحادية عشرة"، حيث يتم طرح 3370 قطعة أرض في الإسكان المتميز، والتي تتميز بأنها كاملة المرافق ومساحات تتراوح من 460 إلى 1080 متر مربع. قد تم فتح باب الحجز من 15 يناير حتى 14 فبراير 2023. والتي تتواجد في المحافظات التالية:

أسيوط الجديدة.
ناصر.
غرب أسيوط.
سوهاج الجديدة.
قنا الجديدة.

وطبقًا لوزارة الإسكان، فقد شمل الطرح قطع أراضي إسكان متوسط "مرحلة ثالثة"، حيث يتم  طرح 7013 قطعة أرض في منطقة الإسكان المتوسط ومرافق كاملة، وتتراوح المساحات من 137 إلى 439 متر مربع. ليكون تاريخ بدء الحجز هو 15 يناير حتى 15 فبراير 2023. حيث تتواجد في المحافظات التالية:

بني سويف الجديدة.
أسيوط الجديدة.
سوهاج الجديدة.
قنا الجديدة.
من جهة أخرى، التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس، الدكتور أحمد شلبى، رئيس مجلس العقار المصري، وعددًا من أعضاء المجلس، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري، ووضع الحلول المقترحة للتغلب على تلك التحديات، واتخاذ القرارات المناسبة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستمع الوزير خلال الاجتماع، إلى مطالب مسئولى مجلس العقار المصري، ومقترحاتهم للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري حاليًا، موضحًا أن عددًا من مطالبهم ومقترحاتهم قد أقرتها الوزارة بالفعل، والعدد الآخر تجرى دراسته للوصول إلى أفضل صيغة تحقق مصلحة الدولة والمطورين العقاريين، وتحافظ على هذا النشاط الاقتصادى المهم، الذى يسهم فى توفير العديد من فرص العمل، ويساعد فى تحقيق المخططات التنموية. 

وأكد وزير الإسكان، أن الوزارة منفتحة لاستقبال مختلف الآراء والأفكار والمقترحات من جميع المطورين العقاريين، للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري، والعمل على حلها، بما يضمن استمرار العمل بهذا القطاع الهام الذي يعد قاطرة للتنمية الاقتصادية