رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آمنة نصير: الزواج الثاني ظلم.. وهذا ردي على الدكتور كريمة

آمنة نصير
آمنة نصير

أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الرجل حال زواجه بالثانية، لا يستطيع العدل بين زوجتيه، خاصة من الناحية العاطفية، وبالتالي يكون ظالما. 

الزواج الثاني للرجل ظلم

وأضافت آمنة نصير خلال تصريحات تلفزيونية، مساء الخميس، أن الزواج الثاني للرجل ليس مطلقا دون ضوابط، مشيرة إلى أن الزواج الثاني “ظلم للزوجة الأولى”، ولا بد للرجل أن يحدد وضعه فيه.

وأوضحت آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الزوجة لها الحق في حال تزوج الرجل بالثانية، الاستمرار معه من عدمه، مشيرة إلى أن لها الحق في إنهاء العلاقة معه أو إبقائها، لأنه من الممكن أن يكون جائرا على حقوقها.

زواج المسلمة بغير المسلم

وأكدت الدكتور آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، أنها ليست ممن يحبذون زواج المسلمة بغير المسلم "الكتابي"، مشيرة إلى أنها تنقل مواجع الغرب من المسلمين هناك.

آمنة نصير ترد على كريمة

وأضافت آمنة نصير خلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة، المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، أن الدكتور أحمد كريمة أكد أني مؤمنة بهذا وأنا لست مؤمنة بذلك، بل أطرح قضية كأستاذ فلسفة قابلة للحوار من جديد على ضوء مستجدات العصر.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الأسلوب الذي تم التعامل به مع تصريحاتها هو خطاب العواطف الرنانة، مشيرة إلى أن عدم جواز زواج المسلمة بغير المسلم اجتهاد فقهاء قابل للاجتهاد.