رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا

غدا.. 125 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

كلف أيمن مختار محافظ الدقهلية، ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بمتابعة إنهاء جميع الاستعدادات اللازمة لانعقاد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ بالمدارس، والتي تبدأ غدا السبت - 21 يناير الجاري، وتنتهي الخميس - 26 يناير.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق الكامل من قبل التربية والتعليم مع جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية، حرصا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

 

ووجه بضرورة التصدي بكل حسم لأي من محاولات الغش ومنع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان، حرصا على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 

ومن جانبه.. أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن هناك غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات بجميع لجان المحافظة البالغ عددها 595 لجنة بمدارس المحافظة، وذلك بإشراف 17 إدارة تعليمية تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وذلك لتذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة فورا.

 

وأضاف أن عدد المتقدمين للامتحانات بالشهادة الإعدادية هذا العام يبلغ عددهم 125 ألف طالب وطالبة على مستوى مدارس التعليم الأساسي بالدقهلية.

 

وأردف وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة وتجهيز جميع لجان الامتحانات بمدارس المحافظة، وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وانضباط وذلك من خلال التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لاتخاذ إجراءات تأمين اللجان وسير عملية الامتحان ومراكز وخطوط توزيع الأسئلة، والتنسيق أيضا مع مديرية الشئون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة امتحانية لمواجهة أية أحداث طارئة لأي من الطلاب داخل اللجان.

 

وتابع "وكذا التنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات ومنع الضوضاء حول لجان الامتحان لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات بعيدا عن أى قلق أو توتر، كما سيتابع مديري الإدارات التعليمية اللجان الامتحانية للتأكد من انضباط اللجان وموفاة غرفة العمليات المركزية بتقارير مفصلة عن سير اللجان الامتحانية للتعامل الفوري مع أية مشكلات أو أحداث طارئة".