رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تعلن تسريح 12 ألف موظف بسبب مخاوف الركود

جوجل
جوجل

أعلنت عملاق البحث العالمي جوجل، اليوم الجمعة، بدء خطة لتسريح 12 ألف موظف من قوة العمل لديها، لتنضم بذلك إلى مجموعة كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية، التي خفضت عدد الوظائف فى ظل مخاوف من حدوث ركود.

رسالة بريدية

وبحسب ما ذكرت قناة CNBC، فإن الرئيس التنفيذي لمحرك البحث جوجل ساندار بيتشاي، قال في رسالة بريد إلكترونى تم إرسالها إلى موظفي الشركة أن جوجل ستبدأ فى عمليات التسريح فى الولايات المتحدة على الفور، وفي الدول الأخرى سيتطلب الأمر وقتا أطول بسبب القوانين والممارسات المحلية.

وأضاف بيشاي أن عملاق البحث سيعرض على الموظفين المقيمين فى الولايات المتحدة مكافأة نهاية خدمة تعادل أجر 16 أسبوعا، وأسبوعين إضافيين عن كل عام عملوا فيه فى جوجل.

وقال التقرير إن شركات التكنولوجيا الأمريكية تواجه مجموعة من التحديات فى الوقت الراهن، ليس أقلها ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم على مدار العام الماضى، مما أدى إلى إضعاف أسهم الشركات وأجبر المعلنين على تقليص الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت.

وأدى رفع معدل الفائدة من الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى إلى تراجع الرغبة فى أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية، وفرض مناخ الاقتصاد الكلى القاتم بدوره ضغوطا على تلك الشركات لإجراء خفض فى قوة العمل لديها.