رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط سائق توك توك أشعل النار في سيارة شخص بالخليفة

حريق سيارة
حريق سيارة

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الخليفة، من ضبط سائق توك توك لقيامه بإشعال النار في سيارة ملك أحد الأشخاص وذلك أثناء توقفها اسفل منزله،وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة 
 

كانت البداية حينما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، بنشوب حريق بسيارة بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق بسيارة ملك (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم)، مما أدى إلى احتراق الإطار الأمامى للسيارة "دون إصابات"، وعُثر بجانب السيارة على زجاجة بداخلها مادة قابلة للاشتعال "سائل البنزين"، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

 

وبسؤال قائد السيارة، قرر بأنه حال تواجده بمسكنه تبلغ له من الأهالى بنشوب حريق بالسيارة، حال توقفها أسفل العقار محل سكنه، فقام بمعاونة الأهالى بالسيطرة على الحريق.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى قيام (سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب) بإلقاء كمية من "سائل البنزين"، وإضرام النيران بالسيارة المُشار إليها، ولاذ بالفرار مستقلًا مركبة "توك توك".

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته مركبة "التوك توك" المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لوجود خلافات سابقة بينهما.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

وكان في وقت سابق، أعتدى صيدلي بسلاح أبيض على سيدة أثناء سيرها بالشارع بمنطقة العجوزة، في محافظة الجيزة، وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة.

 

التعدي على سيدة أثناء سيرها بالشارع 
 

تلقى المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من الأهالي، بقيام شخص بالتعدي على سيدة بسلاح أبيض أثناء سيرها بالشارع محل سكنه بدائرة قسم شرطة العجوزة،وتمكن الأهالي من ضبطه والتحفظ عليه.

 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة العجوزة،برئاسة المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، إلى مكان الواقعة.


وكشفت تحريات رجال المباحث قيام أحمد أ يبلغ من العمر 40 عاما، مقيم بالمهندسين، بالتعدي على سيدة تدعى زينب خ 50 عاما، بسلاح أبيض، مما أدى لإصابتها، وتم نقل المصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

وبسؤال المجني عليها، قررت أنها حال سيرها بالشارع مكان الواقعة فوجئت بالمتهم من خلفها وقام بالتعدي عليها بسلاح أبيض سكين كان بحوزتها،منا أدى لإصابتها، وبسؤال حارس عقار، 37 عاما، شاهد عيان على الواقعة، قرر بأنه حال تواجده أمام العقار حراسته شاهد المتهم حال خروجه من العقار سكنه ممسكا بسكين وتوجه للمجني عليها وقام بالتعدي عليها بسلاح أبيض سكين كان بحوزته وأحدث إصابتها.

 

ويكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، برئاسة العقيد هاني شعراوي مفتش قطاع شمال الجيزة،جهودهم لكشف ملابسات الواقعة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق،وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.